إعــــلانات

الاتحاد الأوروبي يحيل هذه الدولة إلى محكمة العدل

الاتحاد الأوروبي يحيل هذه الدولة إلى محكمة العدل

قررت المفوضية الأوروبية اتخاذ إجراء قانوني ضد بلجيكا، حيث أحالت القضية. إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي. بسبب عدم امتثال البلاد المزعوم لمبدأ حرية حركة العمال في فرض الضرائب على دافعي الضرائب غير المقيمين ذوي الدخل المتواضع.

وتعد حرية حركة العمال مبدأ أساسيًا في الاتحاد الأوروبي. حيث تسمح لمواطني الكتلة بالعيش والعمل في الدول الأعضاء الأخرى دون مواجهة قيود غير مبررة.

وتعتقد المفوضية أن سياسات الضرائب البلجيكية المتعلقة بدافعي الضرائب غير المقيمين قد تنتهك هذا المبدأ.

وحدث الانتهاك لأن بلجيكا لم تسمح لدافعي الضرائب غير المقيمين. الذين كانت دخولهم في بلجيكا أقل من 75 في المائة. من إجمالي دخلهم في جميع أنحاء العالم. بطرح مدفوعات النفقة الخاصة بهم مما يتعين عليهم دفع الضرائب عليه.

وفي جوهر الأمر. وجدت المحكمة أن رفض بلجيكا السماح بهذا الخصم لا يتوافق مع الالتزامات المنصوص عليها في المعاهدة ذات الصلة.

لم تحل الدولة مشكلات الامتثال على الرغم من الإشعار الرسمي لعام 2016 وحكم المحكمة لعام 2022. وهي الدولة العضو الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي لديها مسألة معلقة.

ويفرض موقف بلجيكا عقوبة على دافعي الضرائب غير المقيمين الذين مارسوا حقهم في حرية حركة العمال. لأنهم لا يستطيعون خصم المدفوعات من دخلهم الخاضع للضريبة في كل من دولتهم الأصلية وبلجيكا، حيث يعملون.

بعد حكم عام 2022، قامت بلجيكا بتوسيع معايير الأهلية لخصم الضرائب الشخصية. ولكن لم يتم القضاء على الانتهاك بالكامل.

ويحدد التشريع الأخير شرطين يبدو أنهما يحدان. من إمكانية حصول غير المقيمين من ذوي الدخول المتواضعة على المزايا.

رابط دائم : https://nhar.tv/igSW3
إعــــلانات
إعــــلانات