الامين العام للناتو مندهش لان موسكو تعتبر الحلف تهديدا لامنها

الامين العام للناتو مندهش لان موسكو تعتبر الحلف تهديدا لامنها

قال الامين العام لحلف

شمال الاطلسى (ناتو) أندرس فوغ راسموسن انه مندهش من كون روسيا لا تزال تعتبر ان الحلف يشكل تهديدا لأمنها على الرغم من تحسن العلاقات بين الجانبين.

وأوضح المتحدث جيمس اباثوراى ان  راسموسن قال  “دهشت لان روسيا تعتبر الحلف الاطلسى التهديد الرئيسي فى رؤيتها الإستراتيجية الجديدة . هذا لا يعكس الواقع”.

وأضاف راسموسن ان “الحلف الاطلسى ليس عدوا لروسيا . نريد إقامة شراكة إستراتيجية مع روسيا لاننا نواجه التهديدات عينها ، ووقع الرئيس الروسى ديمترى مدفيديف الجمعة على وثيقة العقيدة الإستراتيجية العسكرية الروسية الجديدة التى تعتبر الحلف الاطلسى خصما قويا.

وتصنف العقيدة وفق النص الذى نشره الكرملين على موقعه على الانترنت فى المرتبة الاولى ضمن “المخاطر العسكرية الخارجية الأساسية”  سعي الحلف الاطلسى الى “عولمة مهماته منتهكا بذلك قواعد القانون الدولى”، كما أدانت الوثيقة اقتراب “البنى التحتية العسكرية لدول الحلف الاطلسى” من الحدود الروسية ولا سيما عبر توسيع الحلف.

وتدين موسكو منذ سنوات انضمام دول كانت تنتمى الى حلف وارسو مع الاتحاد السوفياتى السابق الى حلف شمال الاطلسى وخلال مؤتمر الامن فى ميونيخ الذى يشارك فيه الى جانب راسموسن  كرر وزير الدفاع الروسى سيرغى بافلوف انتقاداته للحلف الاطلسى الذى قال انه “ينزلق باتجاه الشرق”.

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة