الانتهاء قريبا من إنجاز 54 مشروعا ضمن برنامج الاحتياجات الجماعية بالأغواط

الانتهاء قريبا من إنجاز 54 مشروعا ضمن برنامج الاحتياجات الجماعية بالأغواط

سيتم الانتهاء قريبا من إنجاز 54 مشروعا استفادت منها ولاية الأغواط ضمن برنامج الاحتياجات الجماعية لسنة 2009 الرامي إلى تفعيل وتيرة التنمية بمختلف البلديات وفقا لما علم اليوم من مدير النشاط الاجتماعي.

وأوضح السيد عيسى دوكاني أن جل هذه المشاريع انطلقت في الآجال المحددة وهي تتوزع بين قطاع الري ب18 عملية ونفس العدد بالنسبة لقطاع الأشغال العمومية خصوصا تنظيف الطرقات و10 عمليات لصيانة وتقليم الغابات .

كما شملت المشاريع قطاع التضامن بتخصيص 8 عمليات لفائدة المدارس والمؤسسات المتخصصة في التكفل بشرائح المعوقين وتدعيمها بأشغال الطلاء والتهيئة والترميم والصيانة ليصل بذلك العدد الإجمالي للمناصب المتوفرة جراء هذا البرنامج إلى 1068 منصب شغل.

وفي نفس السياق تم استلام 36 مشروعا أنجزت في إطار برنامج السنة الفارطة ومست قطاعي الغابات والري وأدت إلى خلق أزيد من 600 منصب شغل وذلك بعد تحويل  تسيير البرنامج من مديرية التشغيل إلى مديرية النشاط الاجتماعي.

وعلى صعيد آخر وحسب ذات المتحدث فقد أتاحت مشاريع الجزائر البيضاء لهذه السنة فرص العمل لحوالي191 شابا ولمدة تسعة أشهر يتوزعون على 17 ورشة منتشرة عبر البلديات الفقيرة والنائية مع إعطاء الأولوية في الأشغال للحفاظ على المحيط والمساحات الخضراء وتنظيف الفضاءات العمومية يذكر أن مشروع الجزائر البيضاء عرف خلال السنة الماضية تشغيل 160 شابا ضمن 12 ورشة خصصت منها ثلاث ورشات لمفرغة الخنق وتنظيفها والمساهمة في إنهاء الأشغال بها في أقرب الآجال حالما يتم ردم النفايات.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة