الانطلاق في اعداد المخطط التنفيذي لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة نهاية الشهر الجاري

أفادت الوزارة المنتدبة المكلفة بالأسرة و قضايا المرأة اليوم الأربعاء بالجزائرالعاصمة بأنها ستنطلق نهاية الشهر الجاري في ورشات عمل لتسطير المخطط الوطني التنفيذي لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف الممارس ضد المرأة.

وبهذا الخصوص  أوضحت المستشارة بالوزارة  السيدة وحيدة بورغدة أنه سيتم الانطلاق  مع نهاية شهر جوان  في ورشات عمل لتسطير المخطط الوطني التنفيذي لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف الممارس ضد المرأة من خلال تحديد خطط العمل الموضوعة من قبل قطاعي العدل و التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة في هذا الاتجاه.

وبالموازاة مع هذه الخطوة  ستعكف الوزارة على مواصلة نظام المعلومات الخاص بالكشف عن مختلف حالات العنف المسلط على المرأة و تعميمه على أهم المؤسسات التابعة للقطاعات المعنية بغرض المساهمة في جمع المعطيات المتعلقة بهذه الظاهرة  تضيف السيدة بورغدة.

و لتعزيز هذه الجهود  “سيتم خلال الستة أشهر المتبقية من السنة الجارية اعداد استراتيجية وطنية للاتصال في مجال العنف ضد المرأة”.

و ذكرت السيدة بورغدة  في هذا السياق بالاتفاق الموقع بين الجزائر و الأمم المتحدة لدعم المؤسسات الوطنية الناشطة في هذا المجال و الممتد على مدى أربع سنوات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة