الانطلاق قريبا في إنجاز مطعم مركزي ثان بسعة 800 مقعد بخميس مليانة

تنطلق في الأيام القليلة القادمة أشغال إنجاز مطعم مركزي ثان بسعة 800 مقعد بالمركز الجامعي لخميس مليانة حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء مدير الخدمات الاجتماعية بولاية عين الدفلى .

ويأتي هذا المشروع  -حسب المصدر- في الوقت الذي تشرف فيه الأشغال على الانتهاء من المطعم المركزي الأول  لتعزيز هياكل الإطعام الموجودة بالمركز الجامعي وتخفيف الضغط المسجل على المطعم الوحيد المتواجد بالإقامة الجامعية للبنات بحي سوفاي (1500 سرير).

وأضاف أن مشروع المطعم المركزي الأول و الذي يتسع هو الآخر ل 800 مقعد والمتواجد قبالة القطب الجامعي بلغت نسبة إنجازه 85 بالمائة ومن المرتقب تسلمه مع الدخول الجامعي المقبل .

وستضمن هياكل الإطعام الجديدة هذه لدى تسلمها من تقديم زهاء 20.000 وجبة يوميا للطلبة المقيمين و الخارجيين مع تخصيص خدمات مطعم إقامة البنات بسوفاي ابتداءا من الموسم الجامعي المقبل للمقيمات في الإقامة فقط.

من جهة أخرى أفاد ذاات المسؤول بأن فائضا معتبرا يقدر ب 400 سرير تم تسجيله إلى غاية 30 ماي الماضي بمختلف الإقامات الجامعية وهو ما يوفر تكفلا مريحا بالطلبة المقيمين الجدد خلال الموسم القادم والذي يشهد خلال أكتوبر تسلم شطر 500 سرير من مشروع 1000 سرير الجاري إنجازه حاليا على مستوى حي سوفاي و الإقامة الجامعية بوطان بالإضافة إلى المعهد التكنولوجي سابقا.

وتوقع بأن يصل عدد الطلبة المقيمين الجدد بالمركز الجامعي لخميس مليانة خلال الدخول المقبل حوالي 1100 طالب في الوقت الذي بلغ فيه عدد الطلبة الجدد خلال الموسم الجاري 924 من بينهم 600 بنات من 15 ولاية في حين أن الطاقة الإجمالية الحقيقية لاستيعابه تزيد عن 3000 سرير .

ويصل عدد الطلبة الجامعيين المسجلين بهذا المركز الجامعي حاليا إلى 9600 طالب يتابعون دراساتهم الجامعية في العديد من الاختصاصات كالعلوم الإنسانية و الاجتماعية و التجارة و العلوم القانونية و الآداب و البيولوجيا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة