البراءة للباتريوت الذي حوّله خطأ في أمر البحث إلى إرهابي

البراءة للباتريوت الذي حوّله خطأ  في أمر البحث إلى إرهابي

أصدرت أمس، محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء بومرداس، قرارا يقضي بتبرئة المدعومحمد جناتيمن تهمة الإرهاب، بعد أن حكم عليه بالإعدام، بسبب وجود تشابه في الإسم مع أحد أبناء عمومته، الذي مايزال ينشط ضمن الجماعات الإرهابية، وقد تم استدعاء عممحمد جناتيالإرهابي، إلى جلسة أمس، حيث أكد لهيئة المحكمة على أن الباتريوت برىء من التهمة الموجهة له، وأن المعني بقضية الإرهاب هو ابنه المتواجد حاليا بمعاقل التنظيم الإرهابي. وكانتالنهارقد فجّرت القضية في وقتها، عندما تم توقيف الباتريوت في أحد الحواجز الأمنية على مستوى العاصمة، أين تم اقتياده للتحقيق، ومن ثم إلى المؤسسة العقابية للحراش، بناء على أمر البحث والتوقيف الصادر في حق أحد أبناء عمومته، وكذلك الحكم الصادر في حقه القاضي بإعدامه.

وعقب ذلك، قامتالنهاربمتابعة القضية، حيث وبعد التحقيق، تم التوصل وبمساعدة أجهزة الأمن والقضاء إلى الإفراج عن المعني، كما أصدر مركز الأمن لخميس الخشنة ببومرداس، أمرا بالبحث والتوقيف في حق الإرهابيمحمد جناتي ابن أحمد، عوضا عن الباتريوتمحمد جناتي ابن علال، وقامت المصالح المعنية بإرسال نسخة عن القرار إلى جميع مراكز الأمن على المستوى الوطني، للتكفل بتنفيذ أمر التوقيف وإسقاط التهمة عن الباتريوت البريء. يذكر أن قرار التوقيف، جاء فيه أن الباتريوتمحمد جناتيإرهابي فار، ارتكب العديد من المجازر في حق الجزائريين، وحكم عليه غيابيا بالإعدام، في قضية تعود أطوارها إلى 16 سنة خلت.  


التعليقات (3)

  • مختاري

    كما هو معروف عالميا في قضية تعريف الاشخاص لايتعدى هذا الامر بضع دقائق ويتم الاعتماد على الاسم واللقب وتاريخ الميلاد واسم الابوين فكيف يحدث كل هذا التشابه والله العظيم مافهمت والو

  • سليم

    يعطيك الصحة ياالنهار ديما اتفرحي الزواولا اوربي ايوفقكم ديما للخير

  • FAICEL

    MAFHAMNA WALOU YAKHI GOULTOU RAHO BATROITE

أخبار الجزائر

حديث الشبكة