إعــــلانات

البراءة لنوميديا لزول و 6 أشهر حبسا نافذا لريفكا

البراءة لنوميديا لزول و 6 أشهر حبسا نافذا لريفكا

أصدرت الغرفة الجزائية الخامسة لدى مجلس قضاء الجزائر صبيحة اليوم أحكاما في حق 13 متهما متابعين في قضية النصب على الطلبة من بينهم أربع مؤثرين مشهورين

هذا وقد أصدرت الغرفة الجزائية حكما يقضي ببراءة “المؤثرة “نوميديا لزول” من كافة التهم الموجهة إليها. وإدانة ”فاروق بوجملين” المعروف “ريفكا” وكذا “محمد ابركان” المعروف ب”ستانلي” بعقوبة عام حبسا منها 6 اشهر نافذا و 50 ألف دج غرامة مالية. كما أن ريفكا استنفذ نصف العقوبة 6 أشهر وسيغادر السجن.

كما تم إدانة المتهم الرئيسي المدعو (ز.اسامة) مسير الشركتين تحت اسم “VYKLYK.DZ”،futur بعقوبة 6 سنوات حبسا نافذا وبرائته من جنحة تبييض الأموال وإدانة والدته التي تعد برلمانية سابقة بعقوبة عام منها 6 أشهر حبسا و100 ألف دج غرامة مالية. بالإضافة كذلك إلى عقوبة عام منها 4 أشهر حبسا نافذا. وعام منها 6 اشهر حبسا لباقي المتهمين بعدما توبعو بتهم النصب على الطلبة الجزائريين. وجهت لهم جنح النصب الموجه للجمهور. و جنحة تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يمنحها نشاط مبني في اطار جماعة إجرامية منظمة.

بالاضافة كذلك إلى جنحة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج. بالإضافة إلى جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية و إدارية.

فيما واجه المؤثرون من قبل ويتعلق الأمر بنوميديا لزول، ريفكا ستانلي وايناس عبدلي و المتهمون ر.باديس”، “ش.هشام”و”ب.محمد أمين” جنحة المشاركة في النصب على الجمهور. وجنحة المشاركة في تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يمنحها نشاط مبني في إطار جماعة إجرامية منظمة.

وجاءت هذه هذه الأحكام بعد ان إستأنف المتهمون الحكم الصادر ضدهم عن محكمة الدار البيضاء الذي قضى بإدانتهم بعقوبات متفاوتة تراوحت بين عام و 8 سنوات حبسا نافذا ،فيما تم إدانة المؤثرة القاصر”إيناس عبدلي” التي تمت محاكمتها بقسم الأحداث بمحكمة الدار البيضاء وتم تغريمها بمبلغ 100 ألف دج.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/vECem
إعــــلانات
إعــــلانات