البطولات الاوروبية

البطولات الاوروبية

ايطاليا: جوفنتيس يستعيد مركز نائب البطل و ا.سي ميلانو يتعثر…

بفوزه الثمين على مضيفه كاتانيا ب(1-2) إستعاد جوفنتيس نغمة الانتصارات والمركز الثانى بعد انتر ميلانو خلال الجولة الثالثة والعشرين من البطولة الايطالية لكرة القدم.

وعليه يصبح ثلاثي المقدمة متكون من كل من أنتر ميلانو الفائز خارج القواعد على ليتشي ب(3-0) برصيد 53 نقطة وجوفنتيس الملاحق بفارق سبع (7) نقاط ثم ا.سي ميلانو بفارق ثماني (8) نقاط بعد تعثر هذا الاخير بقواعده أمام ريجينا ب(1-1).

وخلف ثلاثي المقدمة جمعية روما نتيجة جيدة على حساب مضيفه جينوة منافسه المباشر على المركز الرابع (المؤهل الى رابطة الابطال الاوربية) بالفوز عليه بنتيجة عريضة (3-0). وهو المركز الذي يحتله حاليا نادي فيورتينا الذي تفوق على لازيو روما بهدف ألبيرتو جيلاردينو في الدقيقة الاخيرة من المقابلة، وأصبح فيورنتينا على بعد نقطة واحدة من جمعية روما وجينوة.

انجلترا .. مانشيستر يونايتد في الريادة و ليفربول لا يتنازل…

أحرز رايان جيجز هدفا رائعا مكن فريقه مانشستر يونايتد من الفوز (1-0) على وست هام يونايتد يوم ليستعيد بذلك صدارة ترتيب البطولة الانجليزية لكرة القدم.

وبهذا الفوز إبتعد مانشستر بفارق نقطتين ومقابلة متأخرة عن الملاحق المباشر ليفربول الذي أكد لياقته الجديدة بدليل عودته بنقاط المقابلة التي جمعته بنادي بورتسمونث بنتيجة (3-2)

وفي مقابلة القمة الآخر، تعادل توتنهام مع أرسنال(0-0)لتتعدى بذلك أكثر وضعية أرسنال مثله مثل تشيلسي الذي ضيع مركزه الثالث بتعادله بقواعده أمام الصاعد الجديد هال (0-0). وعليه أصبح هذا المركز من نصيب أستون فيلا الفائز خارج القواعد على بلاك بورن (0-2)

وقد اتسمت الجولة الـ25 من عمر البطولة الانجليزية كذلك بفوز نيوكاسال خارج القواعد على برومويش بـ(3-2)، فيما اكتفى مانشيستر يونايتد بتفوق صغير بميدانه على حساب ميدلسبورغ (1-0)

إسبانبا: اف.سي برشلونة يواصل التألق

واصل برشلونة مشواره الرائع نحو استعادة اللقب الغائب عن خزينته في العامين الأخيرين بفوزه العريض على ضيفه سبورتينغ خيخون ب(3-1) لحساب الجولة الثانية والعشرين من البطولة الاسبانية لكرة القدم.

هذا الفوز هو العاشر على التوالي لبرشلونة والثامن عشر في البطولة مقابل تعادلين وخسارة واحدة، فعزز موقعه فى الصدارة برصيد 59 نقطة بفارق 12 نقطة أمام ملاحقه المباشر ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين الذي تغلب على ضيفه راسينغ سانتاندر ( 2-1).

من جهة أخرى، فشل فالنسيا في انتزاع المركز الثالث من إشبيلية بخسارته أمام مضيفه أوساسونا بهدف وحيد سجله ميغل فلانو في الدقيقة 57 وتجمد رصيد فالنسيا عند 37 نقطة بفارق نقطة واحدة عن اشبيلية الخاسر أمام جاره بيتيس

(2-1).

وفي المقابل تخلص أوساسونا من المركز الاخير وارتقى إلى المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة.

ونجح اتلتيكو مدريد في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد حارس مرماه السابق ابل ريسينو بديل المكسيكى خافيير اغيرى في الفوز على روكرتيفو (3-0).

وهو الفوز الأول لاتلتيكو مدريد فى العام الجديد، كما هو الفوز الاول لاتلتيكو مدريد بعد 3 هزائم وتعادلين وخروج من الدور ثمن النهائى لمسابقة الكأس المحلية.

فرنسا: ليون يفوز بنيس ويؤكد موقعه الريادي …

أصبح نادي ليون الفائز على نيس (3-1) متقدما بفارق أربع نقاط على بوردو وباريس سان جرمان، في البطولة الفرنسية لكرة القدم.

ونجح رفاق الدولي الجزائري كريم زياني في الحاق الخسارة لنادي بوردو بمارسيليا (1-0)، فيما تمكن فريق باريس سان جرمان من تحقيق نتيجة ايجابية بتفوقه على نانت (4-1). وبهذا يؤكد أولمبي مارسيليا عن نيته في استأناف

السباق من اجل اللقب من خلال تواجده في المركز الرابع بفارق خمس نقاط نادي ليون ونقطة واحدة على بوردو وباريس سان جرمان.

من جهة أخرى، تفوق تولوز على لومان بـ(2-0) فيما وجد فريق ليل صعوبة كبيرة في إجتياز عقبة سوشو ب(3-2) ليبقى الفريقان بذلك في موقع حرج قد يؤدي بهم في النهاية الى السقوط.

وقد اتسمت الجولة كذلك بفوز سان ايتيان على سيان ب(3-2) واوكسير على نانسي بـ(2-0).

ألمانيا : بايرن ميونيخ يقلص الفارق بينه وبين الرائد هوفانهايم …

بفضل انتصاره على دورتموند (3-1) يوم الأحد لحساب الجولة الـ19 من البطولة الالمانية لكرة القدم أصبح بايرن ميونيخ يبتعد بنقطة واحدة عن الرائد هوفانهايم الذي تعثر أمام مونشنغلابلاخ بـ(1-1).

وقد استغل البايرن كذلك تعثر نادي برلين أمام بيلفيلد (1-1) و هامبورغ بكارلسروي بـ(3-2).

و اتسمت الجولة كذلك باخفاق بايرن ليفركوزن( المركز الخامس) بقواعده (2-4) أمام شتوتغارت (المركز السادس). وعقد بوخوم من وضعيته من خلال قبوعه في مؤخرة الترتيب بعد انهزامه امام والفسبورغ بـ(2-0).

صامويل إيتو يسجل الهدف الـ100 لبرشلونة

سجل اللاعب الدولي الكامروني صامويل إيتو الهدف رقم 100 لفريقه برشلونة الاسباني في جميع المنافسات ليتقدم خطوة إضافية نحو لقب هداف البطولة وهو اللقب الغائب عن سجله منذ أربعة أعوام.

وحقق نادي برشلونة رائد البطولة الاسبانية فوزا كبيرا على حساب نادي خيخون بنتيجة (3-1) ليعيد فارق الـ 12 نقطة الذي يفصله عن غريمه التقليدي نادي ريال مدريد في “الليغا” الإسبانية.

ونال النجم الكامروني شرف تسجيل الهدف رقم 100 ليعيد للجماهير الكاتالونية شيئا من هيبته الكروية التي كاد أن يفقدها لو انتقل إلى صفوف أحد الأندية الأوروبية الصيف الماضي. وكان هناك أكثر من ناد يرغبون بالتعاقد مع إيتو على رأسهم ناديي إنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي.

ويبدو أن نادي برشلونة عازم هذا الموسم على حصد جميع الألقاب والبطولات التي يشارك فيها ناهيك عن تحطيم الأرقام القياسية التي بدأت تنهار على يد لاعبي الفريق الواحد تلو الأخر.

يذكر أن إيتو يتصدر هدافي البطولة الإسبانية برصيد 21 هدفا يليه في المركز الثاني دافيد فيا مهاجم نادي فالنسيا برصيد 17 هدفا بعد الجولة الثانية والعشرين.

الهولندي هونتلار غير مرتاح لوضعيته في ريال مدريد الاسباني

ألمح النجم الهولندي كلانس هونتلار، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، إلى إمكانية رحيله عن الفريق الصيف المقبل بعد أن لازم مقعد احتياط منذ انتقاله إلى النادي الملكي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية التي أقفلت أبوابها قبل عدة أيام.

وذكر مصدر مقرب من اللاعب الهولندي أن هونتلار يفكر جديا في ترك الريال والبحث عن ناد أخر بعد التهميش الغير مبرر من مدرب الفريق خواندي راموس الذي لم يعطه أي فرصة حقيقية لإثبات ذاته.

وذكر هونتلار أنه يستطيع تحمل هذا الوضع بعد الآن فالنادي الملكي لم يضعن في قائمة رابطة الأبطال ولا يعتمد علي في منافسات “الليغا” الاسبانية أيضا، والمدرب خواندي راموس لا يملك أي ثقة بي لذلك أنا أريد الانتقال من هنا ولا أستطيع تحمل هذا الأمر أكثر من ذلك.

ويبدو أن الطريقة التي يتبعها المدرب راموس في الاعتماد الكلي على المهاجم المخضرم راؤول فقط بدأت تثير حفيظة المهاجمين الأخرين المتواجدين في النادي الذين لازموا الاحتياط معظم فترات الموسم ولعل أكثر المتذمرين هو القادم الجديد كلانس هونتلار الذي بدأ يفقد صبره تدريجيا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة