البطولة الافريقية للامم ال19: المنتخب الوطني الجزائري في المجموعة الثالثة

البطولة الافريقية للامم ال19: المنتخب الوطني الجزائري في المجموعة الثالثة

سيلعب المنتخب الوطني

لكرة اليد (ذكور) في المجموعة الثالثة خلال الطبعة ال19 من البطولة الافريقية للامم (ذكور وسيدات)المقررة من 8 الى 21 فيفري المقبل بالقاهرة  حسب ما اسفرت عليه عملية

القرعة التي جرت امس الاثنين بالقاهرة.

وعليه فان المنتخب الوطني الجزائري بقيادة المدرب صالح بوشكريو سيلعب في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الكونغو و المغرب و كوت ديفوار فيما تتكون المجموعة الاولى من تونس و جمهورية الكونغو الديموقراطية و نيجيريا و ليبيا   والمجموعةالثانية من منتخابات مصر و انغولا و الكامرون و الغابون.

وسيقام الدور الثاني من هذه المنافسة في شكل بطولة مصغرة من مجموعتين حيث يتاهل صاحبا المركزين الاول و الثاني الى الدور نصف النهائي .

وكان المنتخب الوطني الجزائري قد احتل المركز الثالث في الطبعة الاخيرة التي جرت بانغولا عام 2007 .

واوقعت عملية القرعة المنتخب الوطني النسوي في المجموعة الاولى رفقة منتخبات تونس و الكامرون فيما تشكلت المجموعة الثانية من منتخبات مصر و انغولا و الكونغو و جمهورية الكونغو الديموقراطية. وسيتاهل صاحبا المركزين الاول و الثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.

 وتعكف التشكيلة الوطنية للكرة الصغيرة(ذكور واناث) على الاعداد لهذا الموعد التنافسي الافريقي. فمنتخب الذكور يتواجد حاليا بفرنسا في تربص اعدادي اجرى خلاله ثلاث مقابلات ودية منها واحدة ضد نادي ايكس الذي ينشط في البطولة الفرنسية(القسم الثاني) وتلعب له العناصر الجزائرية(طاهر لعبان وعبد لارزاق حماد و يحيى سيدعلي) .

 وسيلعب ابناء المدرب صالح بوشكريو مقابلتين اخريتين ضد فريق كوريا الجنوبية.

ومن جهتها اجرت التشكيلة الوطنية النسوية في الفترة الممتدة من 13 الى 17 نوفمبر الجاري تربصا اعداديا بمدينة صفاقس التونسية  اجرت خلاله ست(6) مقابلات ودية ضد فرق تونسية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة