إعــــلانات

البليدة: إنطلاق أشغال الطريق الإجتنابي الشمالي للمدينة الجديدة بوينان

البليدة: إنطلاق أشغال الطريق الإجتنابي الشمالي للمدينة الجديدة بوينان

إنطلقت اليوم السبت أشغال إنجاز الطريق الإجتنابي الشمالي للمدينة الجديدة لبوينان بولاية البليدة على مسافة تزيد عن 6 كيلومترات.

وأعطى والي الولاية إبراهيم أوشان، إشارة انطلاق أشغال هذا المشروع الإستراتيجي الذي سيربط الطريق الوطني رقم 29 بالطريق السريع رقم 114. إلى غاية الطريق السيار شرق-غرب. كما سيساهم هذا المشروع المزدوج الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 1.7 مليار دج. في تسهيل حركة المرور على الجهة الشرقية للولاية التي تعرف إنجاز الآلاف من الوحدات السكنية ضمن المدينة الجديدة لبوينان.

كما ألّح الوالي على تقليص مدة إنجاز المشروع ،المقررة في 22 شهرا،حتى يتسنى للسكان الاستفادة منه. خصوصا وأن “المدينة الجديدة لبوينان ستستقبل في شهر أفريل القادم الآلاف من المستفيدين من سكنات عدل و مختلف الصيغ الأخرى الجاري إنجازها بعين المكان.

وتعد هذه العملية جزء من مشروع إزدواجية الطريق الوطني رقم 29 الذي يربط مدينة مفتاح و الأربعاء و بوقرة و أولاد سلامة و بوينان والصومعة. و أخيرا أولاديعيش على مسافة 40 كلم ,وفقا للتفاصيل المقدمة بعين المكان.

ومن جهته، ذكر مدير الأشغال العمومية، عبد الكريم سلايمية ، أنه سيتم خلال الأيام القادمة الانطلاق في الشطر الأخير من أشغال انجاز الطريق الذي سيربط مدينة بوينان بأولاديعيش. مع تجنب مدينة الصومعة على مسافة 4 كلم مشيرا إلى أنه يوجد حاليا في مرحلة الصفقات.

وأشار إلى أنه لدى تجسيد هذا المقطع الأخير من المشروع الذي رصد له 7 مليار دج. تكون ولاية البليدة قد استكملت أشغال ازدواجية الطريق الوطني رقم 29 بطوله الكلي على مسافة 40 كلم. من مفتاح إلى أولاديعيش وصولا إلى مدينة البليدة.

ويعول على هذا المشروع في وضع حد لحالة الاختناق المروري الذي يعرفه الطريق الوطني رقم 29 منذ عدة سنوات.

رابط دائم : https://nhar.tv/0UzTg
إعــــلانات
إعــــلانات