البنك الإفريقي يستثمر 15 مليون يورو في الصندوق الإفريقي للبنى التحتية

البنك الإفريقي يستثمر 15 مليون يورو في الصندوق الإفريقي للبنى التحتية

وافق المجلس الإداري

 للبنك الإفريقي للتنمية مؤخرا على استثمار 15 مليون أورو في الصندوق الإفريقي للبنى التحتية وأوضح بيان لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية نشر أمس الجمعة أن الصندوق خصص 40 في المائة من تمويلاته للمغرب و60 في المائة المتبقية ستوزع بالتساوي بين باقي بلدان شمال إفريقيا (30 في المائة) ومنطقة جنوب الصحراء ومنطقة غرب إفريقيا على الخصوص (30 في المائة).

وقد أحدث الصندوق الإفريقي للبنى التحتية  المختص في الاستثمارات في البنية التحتية في بلدان شمال إفريقيا وجنوب الصحراء  بمبادرة من فرع الاستثمار الداخلي للصندوق التابع لمديرية الاستثمار للهيئة التي تعد أرضية لتدبير صندوق استثمار المجموعة المغربية.

وأضاف البنك الإفريقي للتنمية أن الصندوق الإفريقي للبنى التحتية يستهدف قطاعات الطاقة والنقل والمياه والبيئة والاتصالات وبصورة أشمل القطاعات المرتبطة بالبني التحتية  مشيرا إلى أن هذا الصندوق يعتزم الاستثمار في المشاريع الجديدة و التي شرع في إستغلالها بالفعل.  

وأوضح وديع الرايس المكلف بمشروع في البنك الإفريقي للتنمية  في كلمة خلال إجتماع المجلس الإداري  أن إستثمارات الصندوق الإفريقي للبنى التحتية ستساعد على النمو وستوسع المشاريع الجديدة والتي شرع فيها فعليا و كذا تطوير مقاولات القطاع الخاص سعيا لتحقيق تنمية فعالة و خلق فرص العمل وبالتالي المساهمة بشكل كبير في التنمية المستدامة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة