البنيني كودجا حكما لمباراة مصر والجزائر في أنجولا

البنيني كودجا حكما لمباراة مصر والجزائر في أنجولا

وضع الاتحاد الإفريقي

لكرة القدم “الكاف” حداً للجدل الذي أثير خلال الساعات الماضية حول هوية حكم اللقاء المرتقب بين المنتخبين المصري والجزائري بنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بأنجولا، وذلك بعدما ترددت أنباء عن إسناد المباراة للسعودي الدولي خليل جلال وأعلن “الكاف” على موقعه الرسمي أن البنيني كوفي كودجا سيدير المباراة المرتقبة ليواصل الإنفراد بالرقم القياسي لعدد اللقاءات التي أدارها حكم بتاريخ البطولة (14) مضافاً إليه لقاء الغد وسيعاون البنيني كل من جانوجود نديدي من بوروندي، وشيشينحا كينين من زامبيا، وماركينز دي كارفلهو الأنجولي حكماً رابعاً

وكانت شائعات قد انتشرت خلال الساعات الماضية حول تولي السعودي جمال خليل صاحب الـ 40 عاماً مهمة إدارة اللقاء، غير أن “الكاف” حسم الأمور بشكل رسمي ونهائي اليوم. اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم البنيني كوفى كودجا لإدارة لقاء مصر والجزائر غدًا الخميس في نصف نهائي أمم إفريقيا 2010 بأنجولا.

ويعتبر البنيني كوفى كودجا واحدا من أفضل الحكام في القارة السمراء، حيث يشهد له بالكفاءة وقوة شخصيته والسيطرة على المباريات بالشكل المطلوب مهما كانت الضغوط في المباراة.

ومن جانب آخر اختارت اللجنة ذاتها الحكم الجنوب إفريقي دانيال بينيت الذي سبق وأن أدار لقاء مصر وموزمبيق في الدور الأول لإدارة لقاء نيجيريا وغانا أيضًا في نصف النهائي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة