البويرة : قرار المحكمة يعيد إدماج 58 عاملا بكوسيدار جراء تسريحهم التعسفي

البويرة : قرار المحكمة يعيد إدماج 58 عاملا بكوسيدار جراء تسريحهم التعسفي

ارتاح عمال كوسيدار ببلدية الأصنام قطب 71 من قرار المحكمة الذي أعاد ادماج 58 عاملا وتغيير علاقة العمل من مدة محددة إلى غير محددة، أي أصبحت العقود غير مؤقتة وإنما دائمة.

كما تحصل كل عامل تم تسريحه على مبلغ 70 مليون سنتيم زائد خمسة ملايين سنتيم كتعويض عن الأضرار المعنوية والمادية لكل واحد، كما تم تعيين خبير لحساب الساعات الإضافية.
وللتذكير فهذا الحكم حيادي بعد تسريح 120 عامل في جوان 2007 من مؤسسة كوسيدار بعد ذلك الإضراب غير الشرعي الذي قام به عمال المؤسسة أين لجأت الإدارة لرفع دعوى قضائية ضدهم لتعويض خسائر الشركة والتي أصدرت المحكمة إثره برفض الدعوى لعدم الاثبات، في حين العمال المسرحون رفعوا من جهتهم دعاوى قضائية في سبتمبر الفارط للمطالبة بحقوقهم المختلفة، والتي أصدرت حكما بتكييف علاقة العمل من محددة إلى غير محددة مع وتعويضات، في حين لا تزال دعاوى قضئية لـ 40 عاملاً قيد التحضير لمباشرة نفس العملية.
كما علمت “النهار” من مصادر موثوقة أنه يوجد اتفاق جماعي بين الشركة وعمال وحدة وادي الرخام التابعة لكوسيدار المسماة “أم 10” والذي يقضي بالتعويض وفق القانون عندما يتم التسريح عندما تنتهي الأشغال بالطريق السيار بوادي الرخام.
هذا الاتفاق جاء عبر تلك الاحتجاجات التي قام بها العمال في كل من قطب تي 103، تي 104 بالجباحية التي قام بها أكثر من 60 عاملا للمطالبة بتعويضات بصفتهم حرموا من بعض الحقوق أثناء تأديتهم المهام.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة