“الترقاع” يغرق السانية في المياه القذرة لسكنات عدل بوهران 

 “الترقاع” يغرق السانية في المياه القذرة لسكنات عدل بوهران 

عبر قاطنو المجمع السكني عزوز عبد القادر بالسانية في وهران، عن تذمرهم واستيائهم من تجمع المياه القذرة بالقناة الخاصة بتصريف مياه الأمطار عقب ربط القناة الرئيسية للصرف الصحي.

تلك الخاصة بمشروع سكنات عدل بمنطقتي السانية والعين البيضاء بقناة تصريف مياه الأمطار التي تحولت إلى مجاري وديان من المياه القذرة.

جعلت سكان هذه المنطقة الراقية يعيشون وضعية كارثية لازيد من سنة في ظل عدم اتخاذ أي إجراء جدي من قبل الجهات المعنية.
قاطنو حي عزوز عبد القادر بالسانية، ناشدوا والي وهران مولود شريفي، التدخل العاجل لوضع حد معاناتهم جراء هذه الوضعية المزرية التي تنبئ بكارثة بيئية وصحية.

تزامنا وموسم الصيف أين نكثر الحشرات الضارة والأمراض المتنقلة عبر المياه الراكدة التي تنبعث منها روائح كريهة بعد تفاقم الوضع أمام الحلول الإفريقية الجهات المختصة.

من اجل معالجة المشكل بصفة طارئة واستعجالية وباتخاذ إجراءات وتدابير مدروسة.
وليس فقط قاطني منطقة السانية، المتضررين من هذه الوضعية الكارثية، بل خطورة الأمر امتدت إلى السبخة الاي بعد التدهور الرهيب لهذه المنطقة الرطبة المحمية.

التي تعتبر مركز عبور لاعداد من الطيور المهاجرة من اجل ال حتى والتغذية والتكاثر تعتبر بحيرة السبخة من أهم ركائزها على مستوى ولاية وهران وهو ما يستدعي تدخل حماة الطبيعة للتحذير من تراجعها المستمر بفعل البيئة غير الملائمة.
نائبة رئيس المجلس الشعبي البلدي للسانية  نكروف صفيحة، أكدت ردا على انشغالات قاطني منطقة السانية بوهران أن ربط قنوات الصرف الصحي لمشروع عدل بالقناة الرئيسية لتصريف مياه الأمطار.

كانت تمت بأمر من والي وهران السابق عبد الغني زعلان، كحل مؤقت و الأشغال مستمرة بنسبة 60 بالمائة من أجل فصل قنوات الصرف الصحي عن قناة تصريف مياه الأمطار بالسانية فيما سيتم الانطلاق في العملية الثانية التطهير بداية من شهر جوان.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=655845

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة