التسمم الغذائي‮ ‬زال نهائيا ‬وسنظهر بقوة في‮ ‬المونديال

التسمم الغذائي‮ ‬زال نهائيا ‬وسنظهر بقوة في‮ ‬المونديال

قال مهاجم أيك أثينا اليوناني، الدولي الجزائري رفيق جبور، في حوار هاتفي مع ''النهار'' أمس، أن التسمم الذي تعرض له أول أمس والذي حرمه من التدريبات ليس خطيرا مؤكدا عودته للتدريبات في ذات اليوم وجاهزيته لخوض المباراة القادمة في إطار البطولة اليونانية.

 

 بداية، هل لك أن تكشف لنا  طبيعة الآلام التي راودتك ؟

في الحقيقة لقد انتابتني آلام على مستوى البطن منذ بداية هذا الأسبوع وزادت شدتها أول أمس الى درجة أنها حرمتني من التدريبات مع فريقي، وبعد خضوعي لفحوصات طبية معمقة من قبل طبيب أكد لي أنها ليست خطيرة جدا وتتمثل في تسمم غذائي خفيف سبب لي هذه الآلام.

 وما هو جديد حالتك الصحية الآن ؟

الحمد لله أن الآلام التي كنت أعاني منها زالت نهائيا وأنا أشعر بتحسن ملحوظ مقارنة بما كنت عليه من قبل عقب اتباعي للعلاج الذي وصفه لي الطبيب.

 بما أن حالتك الصحية تحسنت مقارنة بما كانت عليه في السابق، متى تستأنف تدريباتك ؟

في اللحظة التي أتحدث فيها معك أنا بصدد الخروج من الحصة التدريبية الصباحية مع فريقي (الحوار أجري منتصف نهار أمس)، لأنني تلقيت الضوء الأخضر أمس من قبل طبيب الفريق لاستئناف التدريبات بعدما سجل تحسن وضعيتي الصحية مقارنة بما كانت عليه من قبل.

 ألم تراودك الآلام أثناء الحصة التدريبية ؟

لا أبدا لم أشعر بأي ألم، لقد أجريت الحصة التدريبية في ظروف عادية جدا منذ بدايتها إلى نهايتها وأنا أحمد الله على هذا الأمر.

 إذن هذا يعني أنك ستكون جاهزا لمباراة الجولة القادمة من الدوري اليوناني؟

نعم، ليس هناك أي عائق يمنعني من حضور مباراة الجولة القادمة لأنني جاهز من الناحية البدنية وسأعمل على تدارك غيابي الأخير بسبب المرض لدخول المباراة القادمة التي سنستقبل فيها على أرضية ميداننا نادي كافالا بأكثر جاهزية خاصة وأننا نسعى لتدارك الهزيمة المسجلة في الجولة الأخيرة.

 لقد أشارت تقارير صحفية يونانية أمس لانعقاد اجتماع مصغر بينك وبين مدربك باجيفيتش، هل لنا معرفة سبب هذا الإجتماع ؟

نعم في حقيقة الأمر الاجتماع الذي جمعني بمدربي وزميلي المهاجم سكوكو كان تقنيا وعادٍ جدا تضمن محادثات حول الطريقة التي لعب بها الفريق في آخر مباراة لنا عندما انهزمنا خارج الديار أمام لاريسيا بهدف دون رد وأسباب تلك الهزيمة، ولهذا فإن الاجتماع كان عادٍ جدا كما قلت لك.

 وهل وجه لكما المدرب انتقادات بسبب نقص الفعالية والهزيمة أمام لاريسيا؟

اجتماعنا بالمدرب اقتصر على تقديم النصائح والرفع من معنوياتنا تحسبا للمباراة القادمة لا أكثر ولا أقل.

 عودتك للمنتخب الوطني تزامنت مع غياب العديد من العناصر، إصابة البعض و نقص المنافسة لدى البعض الآخر.. ما تعليقك ؟

أولا أنا جد متأسف من غياب بعض العناصر بسبب الإصابة لأنني لاعب كرة قدم وأدرك جيدا مدى تأثير الإصابة على معنويات اللاعب خاصة إذا كان دوليا وتنتظره مواعيد هامة رفقة منتخب بلاده ولهذا السبب أنا أتمنى الشفاء العاجل لزملائي في المنتخب الوطني وعودتهم في أقرب الآجال لجو المنافسة.

 الجميع في الجزائر يعول على إمكانياتك في مونديال جنوب إفريقيا القادم وطرد نحس العقم الهجومي الذي عانت منه التشكيلة الوطنية خلال نهائيات

كأس أمم إفريقيا التي جرت بأنغولا مؤخرا.

أنا أعمل جاهدا من أجل المحافظة على مشاركتي المنتظمة مع فريقي أيكا أثينا والظهور بوجه مشرف من أجل ضمان مشاركتي رفقة المنتخب الوطني وإعطاء الإضافة بتحقيق نتائج ايجابية معه، لأنني أسعى دائما لتشريف الألوان الوطنية عندما أحملها.

 خاصة عندما يتعلق الأمر بالمشاركة في نهائيات كأس العالم.. أليس كذلك ؟

كأس العالم منافسة عالية المستوى والمشاركة فيها حلم أي لاعب ولا أخفي عليك أنني أنتظر هذا الموعد بشغف حتى أكون حاضرا فيه إن شاء الله ولهذا السبب أتمنى عدم تعرضي لأية إصابة إلى غاية نهاية الموسم حتى أكون جاهزا لهذا الموعد الهام.

 تبدو متفائلا من خلال حديثك ؟

أمر طبيعي أن تكون متفائلا لأن التفاؤل يساعد على النجاح في مشوارك.

جبّور يجتمع مع مدرب ”أيكا أثينا” ويعده بالظهور بمستوى أحسن في المستقبل

اجتمع أول أمس، المحترف الجزائري ومهاجم أيكا أثينا اليوناني رفيق جبور مع الطاقم الفني للفريق بقيادة الصربي ”دوسان بجيفيتش”، وقد كان لهذا الأخير حديث صريح مع مهاجم ”الخضر” حين عاتبه على أدائه الهزيل في المبارة الأخيرة لـ”أيكا أثينا” برسم الدوري اليوناني عندما انهزم الفريق بهدف دون مقابل بالرغم من أن جبور عاد بقوة قبل هذا اللقاء وهو ما جعل المدرب الصربي يطالب اللاعب بإعطائه تفسيرات واضحة خاصة وأن هذا الأخير لم يتوان في الإشادة بمستوى اللاعب الجزائري الذي قاد فريقه إلى تحقيق انتصارات مهمة وساهم بقسط كبير في عودة النادي إلى واجهة الفرق التي تنافس على لقب الدوري اليوناني لهذا الموسم، بالمقابل فاللاعب الذي كان خارج الإطار في الاختبار الأخير أخذ نصائح وكلام مدربه من جهة ايجابية عندما اعترف بحقيقة الأداء الهزيل الذي ظهر به أمام ”لاريسا” حيث وعد في هذا السياق مدربه الصربي بالعمل أكثر في الرهانات المقبلة وسيسعى إلى استعادة مستواه المعهود وسيظهر بوجه مغاير في اللقاءات القادمة، مشيرا أن أداءه في المبارة الفارطة لا يعكس مستواه الحقيقي، وهو الكلام الذي أثار استحسان المسؤول الأول على العارضة الفنية للنادي العاصمي الذي يبقى يراهن كثيرا على  خدماته في التحديات التي تنتظر كتيبته، وهو الأمرالذي ينطبق كذلك على زميل جبور في الفريق ”ناتسيس سكوكو” الذي اجتمع هو الآخر مع المدرب دوسان بجيفيتيش لنفس السبب الذي طغى على كلام الجانبين الجزائري والصربي.

مكانة جبور في ”الخضر” غير مضمونة واللاعب مطالب بالتأكيد مع ناديه

الأكيد أن التحاق المهاجم جبور مجددا بكتيبة المدرب رابح سعدان في الآونة الأخيرة كان نتيجة حتمية لعودته بقوة مع ناديه أيكا أثينا في مباريات الدوري المحلي وفرض وجوده في كتيبة المدرب الصربي، وهو المكسب الذي يسعى من خلاله أحد صناع ملحمة تشاكر أمام الفراعنة الى الحفاظ عليه لكن شرط أن يحافظ على هذه الدينامكية طالما أن جبور يدرك جيدا أن مكانته تبقى غير مضمونة في كافة الأحوال مع المنتخب الوطني في حال تضييعه لمكانته مع ناديه، وهي المعطيات التي تجعل جبور لن يدخر أي جهد في سبيل الحفاظ على مستواه سيما وأن منتخب بلاده مقبل على مرحلة هامة في الصائفة المقبلة عندما يخوض أكبر محفل عالمي بجنوب إفريقيا وهي المنافسة التي لا يريد التفريط فيها في كافة الأحوال طالما أنها قد تكون بوابته للانضمام إلى أحد النوادي الأوروبية العريقة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة