التصريحات التي أدلي بها عقب مباراة الجزائر و إيرلندا

التصريحات  التي أدلي بها عقب مباراة الجزائر و إيرلندا

التصريحات المسجلة اثر اللقاء الودي الذي جمع بين فريقي ايرلندا و الجزائر

 (3-0) مساء أمس الجمعة بدبلن المندرج في إطار تحضيرات الفريق الوطني لمنافسات كاس العالم 2010 و كذا تحضيرات الفريق الايرلندي لتصفيات كأس أوروبا 2012.

رابح سعدان (مدرب الفريق الوطني): “انه امتحان جيد لنا حتى و ان كانت النتيجة ثقيلة نوعا ما. من المؤكد أننا استخلصنا الكثير من العبر لا سيما فيما يخص اللعب الجماعي. لقد واجهنا اليوم منافسا قويا والذي اثبت لنا انه كان يستحق التأهل الى منافسات كاس العالم. لقد أثبتت ايرلندا لنا أنها فريق كبير يتمتع بالكثير من الانسجام و يتحلى بالفعالية في الدفاع و الهجوم بالفعل  فريقنا منقوص من بعض العناصر الأساسية لمصابة لاسيما في خط الدفاع على غرار عنتر يحيى و بوقرة في المحور. لقد سبق 

و ان صرحت أنني لن أغامر بجعلهم يخوضون هذه المباراة و لقد تمكنت اليوم من إعداد تقييم فردي فيما يخص اللاعبين المنضمين حديثا الى الفريق و كذا تقييم جماعي بحيث قدم اللاعبون كل ما لديهم في هذه المقابلة. سنحاول تحسين عدة أمور لاسيما على مستوى الدفاع أننا بصدد تعلم ما تعنيه منافسات كاس العالم أننا في مرحلة التعلم و سنحاول خلال ال15 يوما المتبقية عن بداية منافسات كاس العالم تحسين العناصر الأساسية كما أننا سنشاهد شريط المقابلة لنصحح الأخطاء المرتكبة خلال المباراة والتقدم نحو الأمام. 

لقد أتممنا تربصنا الذي دام 15 يوما في المرتفعات. لدينا الكثير من اللاعبين المصابين الذين سيعودون بكامل قواهم و قدراتهم الجسدية مع نهاية هذا الشهر لقد اجتزنا اليوم امتحانا جيدا و علينا في المراحل الصعبة التقدم نحو الأمام”.

جيوفاني تراباتوني (مدرب الفريق الايرلندي): “ان فوز اليوم جد مهم لنا أنها المرة  الثانية التي نفوز فيها أمام فريق متأهل الى كاس العالم 2010 بعد فوزنا يوم الثلاثاء الفارط أمام باراغواي (2-1). و الأهم بالنسبة لنا هو انتزاع تأهلنا لتصفيات كاس أوروبا 2012 التي ستنطلق في سبتمبر المقبل. 

لقد أدمجت في الفريق خلال لقاء اليوم لاعبين جدد الذين بعثوا في نفسي الكثير من الارتياح على غرار كونينغام و يظل خصمنا اليوم فريقا جيدا و أنني على معرفة جيدة باللعب الجزائري الذي يعتمد على السرعة و التقنية و لقد حذرت لاعبينا من ذلك”.

رفيق صايفي (مهاجم جزائري): “لقد لعبنا مباراة تحضيرية جيدة و النتيجة لا تهم كانت أمام المدرب الفرصة لتجريب لاعبين جدد و لا ينبغي ان تؤثر هذه الهزيمة علينا لأننا لدينا هدف يتمثل في التحضير جيدا لمنافسات كاس العالم و سنظل متفائلين لأننا في مرحلة التحضير لقد أتممنا مؤخرا تربصا في المرتفعات و آمل أننا سنكون مستعدين لمباراتنا الأولى في جنوب إفريقيا أمام سلوفينيا. أظن أننا سنكون في لياقة بدنية جيدة و أفضل على الصعيد التقني”.

ليام لورانس (وسط ميدان الفريق الايرلندي): “انه فوز رائع الذي حققناه اليوم أمام فريق متأهل لكاس العالم 2010. و بالنسبة للفريق الجزائري الذي يمارس كرة قدم جيدة  بالرغم من نتيجة اليوم  فان لقاء اليوم ليس إلا مقابلة ودية و تحضيرية و أظن ان الفوز لم يكن حليف الفريق الجزائري أمامنا و في منافسات كاس العالم لسنة 2010 المقررة في جنوب إفريقيا  سيكون الفريق الجزائري أفضل بكثير”.

كريم زياني (وسط ميدان الفريق الجزائري): “حتى و ان يتعلق الأمر بمقابلة تحضيرية  لقد تلقينا هزيمة قاسية نوعا ما. صحيح ان بعض لاعبينا الأساسيين غائبون لكن عودتهم ستسمح بتحسن الأمور و تبقى مباراة اليوم مقابلة ودية لا ننسى ان العديد من الفرق التي فازت بمقابلاتها الودية في الماضي قد انهزمت في المنافسات الرسمية.

لقد واجهنا اليوم فريقا ايرلنديا قويا الذي أوشك على إقصاء الفريق الفرنسي الذي يعد فريقا ذو تجربة و قوي من الجانب التقني صحيح أننا في مرحلة التحضير و لكن علينا تفادي الانهزام ب3-0″.

رفيق جبور (مهاجم جزائري): “انهزمنا اليوم امام تشكيلة ايرلندية قوية أظن انه كان ينقصنا الطموح في اللعب. لقد حاولت مراوغة الدفاع الايرلندي و لكن كانت الأمور معقدة نوعا ما بالنسبة لي كوني كنت أتلقى تمريرات جوية. كما اغتنم المدرب فرصة هذه المقابلة لاشراك العديد من اللاعبين الجدد. كما انه جرب خطط تكتيكية جديدة سنتحصل على يومي راحة لاستعادة قوانا بعد المجهودات المبذولة في التربص الذي أجريناه في المرتفعات ثم العودة بقوة من خلال إجراء تربص ألمانيا و الأهم بالنسبة لنا هو ان نكون مستعدين لمنافسات كاس العالم 2010.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة