التقاعد النسبي لأعوان الحرس البلدي المشطوبين.. بشروط!

التقاعد النسبي لأعوان الحرس البلدي المشطوبين.. بشروط!

الإجراء يستفيد منه أيضا الأعوان الذين تم تحويلهم إلى قطاعات أخرى

المعنيون مطالبون بتقديم طلب خطي وتاريخ التوظيف والشطب وتاريخ إعادة الانتشار

إيداع الملفات لدى المصالح الولائية قبل تاريخ 7 مارس المقبل

كل من يثبت 15 سنة من الخدمة الفعلية بالوثائق يستفيد من الإجراء

أمرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية ولاة الجمهورية بالتكفل بانشغالات أعوان الحرس البلدي، سواء المشطوبين من السلك أو الذين تم إعادة انتشارهم نحو قطاعات أخرى، ويحوزون على وثائق تثبت 15 سنة خدمة فعلية، قصد تمكينهم من معاشات التقاعد النسبي الاستثنائي في آجال أقصاه 7 مارس لاستقبال ملفات المعنيين.

وحسب الوثيقة التي تحوز “النهار” على نسخة منها، وجهتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية لولاة الجمهورية، فقد تم إسداء تعليمات من أجل التكفل بانشغالات أعوان الحرس البلدي، حيث سيتمكن أفراد الحرس البلدي المشطوبين من السلك أو الذين تم إعادة انتشارهم نحو قطاعات أخرى الاستفادة من المرسوم التنفيذي رقم 11-354 المؤرخ في 5 أكتوبر 2011، المتضمن شروط وكيفيات منح المعاشات التقاعد النسبية الاستثنائية لأعوان الحرس البلدي. وحسب ذات المصدر، فإن رؤساء الدوائر ملزمون بتبليغ أعوان الحرس البلدي التابعين لإقليمهم ويحوزون على وثائق تثبت 15 سنة خدمة فعلية، حيث تجمع بين سنوات العمل في صفوف الحرس البلدي وسنوات العمل في قطاعات أخرى.

كما سيتمكن أعوان الحرس البلدي الراغبين في الاستفادة من الإجراء التقدم إلى مقر مندوبيات الحرس البلدي بالولاية، مصحوبين بالوثائق التي تثبت سنوات الخدمة الفعلية لـ15 سنة من دون شرط السن، ويتضمن الملف المطلوب للاستفادة طلب خطي وتاريخ التوظيف والشطب أو تاريخ إعادة الانتشار في أجل أقصاه 7 مارس.

وفيما تعلق بالتقاعد النسبي الاستثنائي الممنوح لأعوان الحرس البلدي الذين عملوا 15 سنة على الأقل من دون شرط السن، وتعد مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجداول المتضمنة طلبات معاشات التقاعد النسبية الاستثنائي لأعوان الحرس البلدي وترسلها إلى الصندوق الوطني للتقاعد ويكون ساري المفعول ابتداء من اليوم الأول من الإنهاء الفعلي لنشاط المستفيد الذي تعلنه الهيئة المستخدمة، كما تشمل التعويضات المالية شراء اشتراكات سنوات العمل الناقصة أو دفع المساهمة الجزافية لفتح الحقوق من أجل الاستفادة من معاشات التقاعد النسبية الاستثنائية.

كما سيقوم الصندوق الوطني للتقاعد بحساب المساهمة الجزافية لفتح الحقوق في معاشات التقاعد النسبي 16 شهرا من الأجر الخاضع لاشتراك الضمان الاجتماعي للمعني، عندما يكون عدد السنوات الناقصة قبل سن 50 سنة، أقل من خمس سنوات و16 شهرا من الأجر الخاضع لاشتراك الضمان الاجتماعي للمعني، عندما يكون عدد السنوات الناقصة قبل سن 50 سنة يساوي 5 سنوات وأقل من 8 سنوات و19 شهرا من الأجر الخاضع لاشتراك الضمان الاجتماعي للمعني، عندما يكون عدد السنوات الناقصة قبل سن 50 سنة يساوي أو يفوق 8 سنوات.

بالمقابل، قالت مصادر “النهار” إن عدد المستفيدين من التقاعد النسبي سيكون في حدود 80 ألف عون وفق الإحصائيات المتعلقة بفئة أعوان الحرس البلدي المشطوبين، وكذا الذين تم تحويلهم إلى قطاعات أخرى.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة