التقليل من شأني‮ ‬بكلامها الجارح‮ ‬يغيظني‮ ‬ويكاد‮ ‬يفقدني‮ ‬صوابي

التقليل من شأني‮ ‬بكلامها الجارح‮ ‬يغيظني‮ ‬ويكاد‮ ‬يفقدني‮ ‬صوابي

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أما بعد: أنا رجل متزوج منذ عشرين سنة من ابنة عمي، وأب لستة أطفال، كنا نعيش في كنف السعادة، لكن دوام الحال من المحال، ذلك لأنّه في الفترة الأخيرة حدثت خلافات كثيرة بيننا، وأصبحت تتجرأ بالكلام الجارح الذي يغيظني كثيرا، وقد كررت الأمر وسامحتها أكثر من مرة، والآن هجرتها ولم أعد أكلمها إلا للضرورة القصوى، لغضبي الشديد من تصرفها، فهل أنا على حق عندما أفعل ذلك؟

موسى/البليدة

 

الرد :

سيدي الكريم؛ آمل منك السعي إلى الوقوف معي على الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: أن ترجع بذاكرتك إلى الوراء قليلا، متلمسا سبب هذا التغير الذي طرأ على حياتكما، فقد كنتما تعيشان حياة رغيدة وهنيئة كما ذكرت، ولكنها في الفترة الأخيرة بدأت تتلفظ بألفاظ جارحة، فما هو ذلك التغير الذي حدث في حياتكما أدى بها إلى هذا، وبمعرفة السبب يسهل العلاج.

الخطوة الثانية: أن تبدأ معها بحوار في جو هادئ غاية الهدوء، يخلو من كل أحد إلا أنت وهي، وتتحدث معها بكل ثقة بنفسك وقدراتك التي منحك الله إياها، وتعظها الوعظ الذي يلائمها، ذكرها بوعد الله ووعيده، ووجوب احترامها لزوجها، بكل حب وهدوء وثقة، وأنّه من الخطأ تعامل الزوجة مع زوجها بهذا الأسلوب خاصة أمام أولادهما.

وإن كانت عاطفية، فحدثها مذكرا إياها بأيام حبكما وقربكما وجمال تلك اللحظات وروعة تلك الساعات التي كانت تضمكما، بكل حب ومودة، فأين ذلك الحب الذي عهدته منك وتلك العاطفة التي تشبعني وترويني.

الخطوة الثالثة: وأتمنى أن لا نحتاج إليها، وليكن بعد تلك الخطوات السابقة، ألا وهي تلك الخطوة التي خطوتها، فالهجر وسيلة من وسائل تأديب الزوجة، إن هي ترفعت على زوجها، وليكن هجرك في المضجع، مع حرصك على عدم إظهار ذلك أمام الأولاد ما أمكنك، حفاظا على جو المودة التي ينبغي أن تسود أفراد الأسرة.

ردت نور


التعليقات (11)

  • MOHAMED

    نعم انت على حق و من وجب الزوجة ان تحتريم الزوج كما كان لا ترفع حصار حتى تستلم

  • le problème

  • said

    تحب تعرف السبب انا نعطيهولك. كاين شيطان راه دخل بيناتكم. هاذ الشيطان اما احد صديقاتها او اقربائها اللي عمرولها راسها. اما انها وللات تتفرج على المسلسلات العربية قبل المدبلجة هوما اللي عمرولها راسها.اما البورطابل.النصيحة خويا واش راح نقولك راه بيناتكم عشرة واولاد لازم تصبر هاذي هي الدنيا وهاذو محانها. ايلا راك مداير الخير في حياتك اعتابرو بلاء من الله وايلا مداير الشر اعتابرو عقاب من الله ان شاء الله يمحيلك بيه الذنوب

  • .مريم .

    خسك تكبر قلبك

  • kahina

    ahhh il faut tassber khouya hadi yamate wladek w attention yadkhalek chak ta3 téléphone kima 9alek said psq makach kifach w hiya f yad radjel sauf ida jate matkhafche rabi (b3id char) alor sa3af'ha w ésséyé de la parlé w fahamha psq je ss sur que tafahmek w dir fi balek que impossible la famille dialha y7archoha 3lik ou autre chause rabi yhannik khouya

  • الزوجة الطالحة جحيم ما بعده جحيم

  • houhou

    عليك بصلاة الاستخارة .

  • بلال سطيف

    هادي هيا الدنيا

  • المتفائلة _ الفرجيوية

    ربي يهديها

  • sabiii

    salam faut savoir patienter dans la vie est tout le mondes a des problème mais faut savoir les gères si tout est ta femme rabi yahdiha puis attention yas des enfants eux il ont pas demandez a etre la est surtout pour voire et entendre vous disputes alors avant d'agir faut bien rèflichire rabi yahdikoum ou yahdina amineeeeeee est puis c'est dommage de gacher de belle année de mariage quand meme il y'avait des bon moment alors pense a tout ça et retourne chez toi c'est vraiment mieux tes enfante ont besoin de la présence de leur père est régler vos problème dans le calme ou rabi yssama3na sma3 el khier alikoum inchallah.

  • كوثر

    ادن ان الرقية الشرعية هي الحل .

أخبار الجزائر

حديث الشبكة