التكفل بأكثر من 12 ألف معوز بالطارف والاستعانة بزكاة الأموال

التكفل بأكثر من 12 ألف معوز بالطارف والاستعانة بزكاة الأموال

لجنة التضامن لولاية الطارف تحضر للدخول المدرسي وشهر رمضان المعظم

وضعت اللجنة الولائية للتضامن على مستوى ولاية الطارف قواعد استراتيجية جديدة للتكفل بـ 12500 معوز هذه السنة بين محتاج ودون مأوى وفئة غير المؤمّنين.
وأهم قرار سينفذ هذا العام يتمثل في تقليص عدد مطاعم الرحمة ورفع عدد وقيمة قفة رمضان، حيث لن تقل عن ثلاثة آلاف دينار وقد تصل إلى خمسة آلاف دينار إذا ما تدعم صندوق التضامن بشكل يسد الاحتياجات المحتملة، خاصة وأن جمع 700 مليون سنتيم العام الماضي لم يكن كافيا، في حين يتوقع هذا الموسم بلوغ أكثر من مليار سنتيم، ولهذا سيتم اللجوء إلى زكاة الأموال بالاعتماد على المساجد بالتنسيق مع نظارة الشؤون الدينية التي سبق وأن تكفلت السنة الماضية بـ 8871 عائلة أرسلت إليها حوالات بقيمة 3500 دينار. وستوزع قفة رمضان مباشرة على المستحقين في اليوم الأول من الشهر الفضيل على غير العادة، حيث كانت توزع بعد مرور أيام من رمضان، مما يحول دون تحقيق الغاية التضامنية.
ومن المتوقع أن يؤطر العملية 1174 عون تسخرهم مديرية النشاط الاجتماعي والبلديات والهلال الأحمر الجزائري مع تخصيص مخازن لاستقبال المواد الغذائية، وستساهم وزارة التضامن والولاية في تمويل الحملة بالإضافة إلى التبرعات الخيرية من المواطنين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة