التلاعب بمستقبل التلاميذ لـ«التخلاط» للوزيرة!

التلاعب بمستقبل التلاميذ لـ«التخلاط» للوزيرة!

الجزائر : أُغلقت جميع نقاط بيع الكتاب المدرسي التي اعتمدها الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، بعد نفاد 65 مليون كتابا تمّ طبعه هذه السنة، في وقت لا يزال الأولياء في رحلة بحث عن الكتب لأبنائهم، مما يعني أن هناك جهات خفية قامت بتخزين الكتاب المدرسي بهدف إحداث ندرة وبيعها في السوق السوداء أو لتحقيق مآرب سياسية، من خلال خلق مشاكل في قطاع التربية وتحميل الوزيرة مسؤولية أي إخفاق.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن كل الكتب التي تمّ طبعها نفدت على مستوى نقاط البيع المعتمدة، مما يجبر الوزارة على طبع «كوطة» أخرى لن تكون متوفرة قبل شهر أكتوبر المقبل، وهو الأمر الذي يطرح الكثير من التساؤلات حول وجهة هذه الكتب المطبوعة، ومن المتسبب في المضاربة بالكتاب المدرسي مما يسيء للقطاع؟ مع العلم أن وزارة التربية الوطنية قامت بطبع أعداد إضافية وكان العرض أكثر من الطلب.

*******************************************************

الجزائر

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (1)

  • محمد

    “…وتحميل الوزيرة مسؤولية أي إخفاق…” إنها فعلاً مسؤولة على هذه العملية، فبيع الكتاب المدرسي خارج المدرسة هو ما أعطى الفرسة للمناورين (ماليًا أو سياسيًا) لاغتنام الفرصة. و هذا دليل آخر على عجز بن غبريط في تسيير قطاع بحجم التربية (دون الأخذ في الجانب البيداغوجي و التربيو).
    ثانيًا أتسأل لماذا لا نعود لنظام تسيير الكتاب المدرسي الذي كان في الثمانينات مع بعض التغيير بدفع التلميذ نسبة 25 أو 30 %.أين كان الكتاب لا يُباع للتلميذ ثم يُعاد آخر السنة.

الإستفتاء

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة