إعــــلانات

التماس المؤبد لرعايا أفارقة حوّلوا مسكنا إلى ورشة لتزوير العملة الأجنبية ببرج الكيفان

التماس المؤبد لرعايا أفارقة حوّلوا مسكنا إلى ورشة لتزوير العملة الأجنبية ببرج الكيفان

تابعت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء ، 4 رعايا أفارقة من جنسيات مالية ونيجيرية، مقيمين في الجزائر بطريقة غير شرعية.

ويتعلق الامر بالمدعو ” كايتا أبو بكر ” ،” كايتا موسى”، ” ت.محمد”، ” نجيكي رفيال”. لضلوعهم في قضية تزوير أوراق نقدية ” أجنبية” ذات سعر قانوني في الخارج.

وتم توقيف المتهمين إثر تفتيش عرضي، في إطار التحري في قضية المتاجرة بالمخدرات.

والتمست النيابة العامة في حق المتهمين تسليط عقوبة السجن المؤبد.

وقائع القضية انطلقت بتاريخ 7 فيفري 2023، حيث قام فرقة الشرطة القضائية لأمن العاصمة بتفتيش مسكن مستأجر. تتمثل في بناية ذات طوابق يقيم فيه رعايا أفارقة بحي برج الكيفان، لضلوعهم في المتاجرة بالمخدرات.

وكللت العملية بتوقيف 4 أفارقة كل من ” نيجي رفايال” و ” ت.محمد”، ” كايتا أبو بكر “، ” موسى كايتا” دون وثائق هوية.

كما تم ضبط أوراق نقدية مزورة من العملة الصعبة تتمثل في 3 أوراق من فئة 100 أورو، 52 ورقة نقدية. من فئة ” الدولار” بالاضافة الى 109 ورقة نقدية من 20 نيرة نيجيرية، 11ورقة نقدية من فئة 50دولار أمريكي. 42 ورقة نقدية فئة 200 أورو، 149 ورقة نقدية فئة 100 دولار، 49 ورقة نقدية فئة 50 أورو، 69 ورقة نقدية فئة 100 أورو .

بالإضافة إلى قصاصة على شكل ورقة نقدية مهيأة للتزوير و 16 ورقة أخرى عليها مسحوق أخضر على شكل اوراق نقدية،16 ورقة نقدية سوداء اللون. 3 خراطيش حبر، كيس بلاستيكي يحتوي على مسحوق أخضر اللون، آلة نسخ وطباعة. 5 رزم من القصاصات الورقية، مجموعة كريات معدنية صفراء اللون، مجموعة أسلاك معدنية صفراء اللون، ختم تواريخ، جهاز هاتف نقال.

وفي اطار التفتيش تم ضبط 25 رعية أفريقية من مختلف الجنسيات ليتم تحويلهم إلى مركز تجميع الأفارقة بدالي ابراهيم ليتم ترحيلهم.

التحقيق يكشف..

وكشف التحقيق بعد عرض الأوراق النقدية على احدى البنوك بباب الزوار بأنها مزورة عدا 52 ورقة من فئة 1 دولار و109 من فئة 20 نيرة نيجيرية.

وتم العثور بعد تفتيش هاتف احد المتهمين ومعاينة الرسائل تم الوصول إلى محادثات بين المتهم واحد الأشخاص عبر تطبيقة ” واتساب”. يطلب منه إحضار حزمة ونصف من الورق التي يستعملها في عملية التزوير.

كما تم ضبط صور وفيديوهات بهاتف المتهم ” نيجكي رافيال” تبين الخطوات والطريقة المستعملة في تزوير العملة الأجنبية. وأخرى تبين مختلف المواد الكيميائية ومختلف الالوان التي تستعمل لتزوير مختلف العملات الأجنبية.

وتم معاينة صور تبين كيفية تحويل الذهب وصور لوثائق هوية إدارية رسمية لمختلف الجنسيات تستعمل لتزوير الوث الوثائق .

وفي اطار التحري تبين أن 3 أفارقة ماليين وأحدهم نيجيري الجنسية، مقيمين بالجزائر بطريقة غير شرعية.

وفي جلسة المحاكمة أنكر جميع المتهمين ما نسب اليهم من تهم ، بحيث نفى كل متهم علاقته بالمحجوزات المضبوطة بالبناية المستأجرة.

كما أكد المتهم “ت.محمد” أن ما تم ضبطه من محجوزات يخص مهاجر غير شرعي يدعى ” مايكل” الذي سافر الى تونس بطريقة غير شرعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/zwxh1
إعــــلانات
إعــــلانات