إعــــلانات

التماس 20 سنة سجنا لشاب مزدوج الجنسية والتهمة خطيرة

التماس 20 سنة سجنا لشاب مزدوج الجنسية والتهمة خطيرة

التمست النيابة العامة بمحكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الخميس توقيع عقوبة 20 سنة سجنا نافذا. في حق شاب جزائري يحمل الجنسية الألمانية. لتورطه في جناية محاولة الإنخراط. في جماعة إرهابية تنشط بالخارج ،المنضوية تحت لواء التنظيم الإرهابي ” داعش”. بعدما تم تجنيده عبر مواقع التواصل الإجتماعي .

وتبين من ملف المتهم المدعو” ب، ع .أ” أنه كان  يتواصل مع الجماعات الإرهابية بالخارج، عبر ” الفايسبوك”. وهو متواجد بألمانيا مسقط رأسه. حيث حاول من هناك السفر إلى تركيا للالتحاق ب” داعش” ،غير أن محاولته باءت بالفشل، فتنقل إلى الجزائر وهو مقتنع بافكار الجهاد.

بحيث قام في صائفة أوت 2022 من حجز تذكرة سفر ألى تركيا ،غير أن مصالح ألأمن أوقفته بمطار هواري بومدين. بعد تبليغ من عائلتة التي استقبلت رسالة نصية منه متوعدا إياهم اللقاء في الجنة.

وخلال جلسة المحاكمة اعترف المتهم أمام هيئة المحكمة بأن تواصل مع أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي. لم يكن يعلم في بادئ الأمر أنهم ينتمون إلى التنظيم الإرهابي داعش. كما أن المدعو ” نضال الجزائري” أقنعه بعد فترة من التواصل معه بالالتحاق بالجماعات المقاتلة في سوريا وهو ما رفضه رفضا قاطعا.

أما بخصوص تذكرة السفر التي حجزها فكان بصدد السفر إلى تركيا بغرض الالتقاء. بأصدقائه القاطنين هناك ولم تكن له نية السفر إلى سوريا بغرض الجهاد في صفوف التنظيم.

أما بخصوص الرسالة التي ارسلها إلى أفراد عائلته فكان الغرض منها المزاح لرفضهم الذهاب إلى تركيا للاستقرار والعمل هناك.

رابط دائم : https://nhar.tv/PDcFl
إعــــلانات
إعــــلانات