التمويلات المصرفية الجزائرية تبلغ 200. 3 مليار دج في 2010

التمويلات المصرفية الجزائرية تبلغ 200. 3 مليار دج في 2010

بلغت التمويلات الممنوحة من قبل البنوك مع نهاية و المتوسطة  حسبما اكده المندوب العام لجمعية البنوك و المؤسات المالية عبد الرحمان بن خالفة اليوم الاثنين.
  و في تصريح له على امواج الاذاعة الوطنية اكد بن خالفة ان “المبلغ الاجمالي للتمويل الممنوح من قبل البنوك في 2010 قدر ب 3200 مليار دج خصص نمو تقدر ب 16%”.
و اوضح المسؤول انه من خلال التعليمة الرئاسية التي تقضي بتعزيز القطاع من خلال استحداث 000 200 مؤسسة صغيرة و متوسطة “يتعين تحقيق المزيد من الجهود فيما يخص مرافقة هذه المؤسسات و تلك الكانئة من قبل لجعلها تبلغ مستوى التنافسية المرجو”.
واستطرد ذات المسؤول يقول انه تم الشروع في هذه المرافقة من قبل البنوك التي تقوم حاليا بتطوير سوق البيع بالايجار.
  كما دافع بن خالفة عن عصرنة ادوات التمويل و اعادة تاهيل تسيير شبكة البنوك العمومية و كذا توزيع الاخطار و التكاليف بين المؤسسات الممولة والاطراف الفاعلة الاخرى. 
و لدى تطرقه الى تطوير سبل الدفع اكد بن خالفة ان المنظومة المصرفية القائمة كفيلة بمعالجة ما بين 40 و 50 مليون صك ما بين البنوك خلال ايام معدودة و هو الامر الذي يمثل ما بين 300 و 400 مليار دج تمر يوميا عبر النظام عبر كامل التراب الوطني.
و اوضح بن خالفة انه من اجل الانقاص من اللجؤ الى الدفع نقدا تسمح المنشات المصرفية حاليا بمضاعفة عدد الصكوك المعالجة مشيرا الى وجود 1500 وكالة عبر كامل التراب الوطني مزودة بوسائل مراقبة الارصدة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة