الثلوج تعزل ولايات البويرة وتيزي وزو والمدية

الثلوج تعزل ولايات البويرة وتيزي وزو والمدية

فيما عرفت ولايات الوسط تساقطا للأمطار وتراجعا محسوسا في درجات الحرارة

 الحماية المدنية تدخلت من أجل إنقاذ بعض العائلات العالقة في المناطق الوعرة

تسببت الثلوج الكثيفة المتساقطة، خلال 24 ساعة الأخيرة، بعدد من ولايات الشمال، في غلق عديد الطرقات الوطنية والولائية، خاصة على مستوى ولايات البويرة وتيزي وزو والمدية، مما تسبب في تعطيل حركة المرور.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية، أمس، على مستوى عدة طرق وطنية وولاية، بعد أن غطّت الكميات الكبيرة من الثلوج والبرد التي تساقطت طيلة، ليلة الخميس إلى الجمعة، بفعل الاضطراب الجوي الذي شهدته معظم الولايات الشمالية.

وعرفت عديد الطرق الوطنية والولائية بكل من ولايات البويرة وتيزي وزو والمدية تدخلات من قبل مصالح الأمن من أجل إزالة الثلوج وتسهيل حركة المرور للمركبات لتفادي وقوع أية حوادث، فيما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إنقاذ عدد من العائلات التي كانت عالقة في مسالك ومناطق وعرة صعب عليها التنقل بسبب التساقط الكثيف للثلوج.

وقد شهدت عدد من ولايات الوسط اضطرابا جويا متوسطا إلى نشيط الفعالية، تسبب في تساقط أمطار رعية مصحوبة بتساقط كثيف للثلوج على المرتفعات التي يزد علوها عن 900 متر، فضلا عن هبوب رياح قوية وانخفاض محسوس في درجات الحرارة.

وكانت مصالح الأرصاد الجوية قد حذّرت من قدوم إضراب جوي على أغلب ولايات الشمال سيكون مرفوقا بتساقط أمطار تكون أحيانا على شكل زخات ومصحوبة أيضا أحيانا ببعض البرد، مع احتمال تساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن ألف متر على المرتفعات الغربية لتلتحق بعد ذلك إلى المرتفعات الوسطى والغربية في أواخر اليوم إلى الغد.

وستتواصل هذه التساقطات على المرتفعات الغربية والوسطى الغربية التي يتعدى علوها 900 متر، مشيرا إلى تسجيل تساقط الثلوج، يوم غد الأحد، بالمرتفعات الوسطى الشرقية كجبال القبائل والبابور، والتي يتعدى علوها من 900 إلى ألف متر ابتداء من ظهيرة غد.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة