الجزائر:إنجاز مرتقب لطريقين مزدوجين لربط ولاية الأغواط بولايات مجاورة

ستتدعم  شبكة الطرقات لولاية الأغواط بمشروعين لإنجاز طريقين مزدوجين يربطان الولاية من الجهتين الشرقية والجنوبية و يتعلق الأمر بولايتي الجلفة وغرداية على محاور الطريق الوطني رقم 1  قصد تسهيل تنقل المواطنين كما علم اليوم الأربعاء لدى مصالح مديرية الأشغال العمومية .

ويندرج هذان المشروعان – حسب ذات المصالح – ضمن البرنامج الوطني الرامي إلى ربط ولايات الشمال بالجنوب  وقد بلغت أشغال إنجاز الشق الرابط بين الأغواط والجلفة والموزعة على حصتين نسبا متفاوتة  فيما لا يزال المشروع الثاني قيد الإجراءات الأولية.

وتتمثل الحصة الأولى – وفق ذات المصدر- في إنجاز الشطر الممتد على طول  20 كلم حتى الحدود مع ولاية الجلفة والذي  بلغت نسبة الأشغال به حوالي 20 في المائة بينما بلغت نسبة تقدم الأشغال في الحصة الثانية 25 في المئة و أسندت لمقاولتي انجاز.

وأوضحت مصالح مديرية الأشغال العمومية بالأغواط أن عملية إنجاز المنشآت المرافقة لهذين المشروعين اللذين خصص لهما غلاف مالي يفوق 1.700 مليون دج تتكفل بها الشركة الوطنية للمنشآت الفنية الكبرى.  

وبخصوص الطريق المزدوج بين الأغواط و غرداية على مسافة 100 كلم  فان الدراسات التقنية والتحضيرات جارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تسبق الإعلان عن الصفقة واختيار المقاولات. 

ومن جانب آخر – وحسب نفس المصدر-  فقد تدعمت بلدية آفلو بطريق اجتنابي  يربط الطريق الوطني رقم 23 بالطريق الوطني رقم 47 بهدف تخفيف الضغط على مدينة آفلو و تحويل حركة السير إلى خارج المدينة.

تجدر الإشارة الى أن ولاية الأغواط وخلال الفترة الممتدة بين سنتي 2005  و2008 رصدت ما يقارب 4.400 مليون دج وجهت لتدعيم 180 كلم من الأجزاء العابرة  للولاية من الطريقين الوطنيين رقم 1 و23 فضلا عن تنفيذها  لبرامج متنوعة استهدفت تدعيم بعض الأجزاء من الطرق وإعادة الاعتبار للبعض الآخر وكذا إنشاء طرق جديدة بين البلديات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة