الجزائر:تفكيك شبكة من 11 عنصرا لسرقة السيارات بوهران

تمكنت فرقة تابعة لمصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية وهران من تفكيك شبكة لسرقة السيارات تتشكل من 11 عنصرا حسبما أفاد به مصدر مسؤول بهذه الهيئة.

وقد جرت عملية توقيف هؤلاء الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم مابين 21 و 34 سنة وينحدرون من مختلف ولايات الوطن بعد أسابيع من التحقيقات والتحريات حول نشاط هذه الشبكة على المستوى الوطني الذي برز بشكل خاص في طرقات الطنف الوهراني.

وكان هؤلاء الأشخاص – يضيف ذات المصدر – ينتهجون “طرق العصابات”  للاستيلاء على السيارات من خلال نصب كمائن على مستوى الطرقات و دفع الضحايا الى ترك عرباتهم تحت طائلة التهديد بالأسلحة البيضاء “خاصة في الليل”، و قد تعرف 5 ضحايا من بين العشرات الذين وقعوا ضحية عمليات السرقة  عن طريق الاعتداء على عناصر هذه الشبكة خلال تقديمهم على مستوى مقر الأمن الوطني أمام الضحايا.

وذكر نفس المصدر أن جميع السيارات التي تم سرقتها قد تم تحويلها الى ولاية غليزان بغرض بيعها هناك بعد تغيير ملامحها و ألواح ترقيمها واعادة طلائها ، يذكر أن نفس المصلحة بولاية وهران كانت قبل شهر تمكنت بمدينة وهران من تفكيك شبكة مماثلة تحترف سرقة السيارات وتزوير و ثائقها و تسويقها في عدد من أنحاء الوطن حيث يقف عناصرها المقدر عددهم ب 14 شخصا وراء سرقة  أزيد من 70 سيارة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة