الجزائر:توقيف 39 مرشحا للهجرة السرية بعنابة والطارف

أحبطت فرق المجموعة الإقليمية لحراس الشواطئ بعنابة اليوم السبت محاولتين للهجرة السرية باتجاه الضفة الشمالية للمتوسط بإيقافها 39 شخصا كانوا على متن مركبتين من صنع تقليدي حسبما علم اليوم من قائد المجموعة الإقليمية لحراس الشواطئ بالولاية.

وأوضح ذات المصدر أن المركبة الأولى تم توقيفها وعلى متنها 19 مرشحا للهجرة السرية تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 34 سنة على بعد 18 ميلا شمال شرق رأس الحمراء بمدينة عنابة.

وانطلقت هذه المجموعة (12 شابا من ولاية أم  البواقي و 5 من عنابة واثنين من قسنطينة وسكيكدة) في حدود منتصف ليلة الجمعة إلى السبت الأخيرة ليتم توقيفها على الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم من طرف دورية لحراس الشواطئ.

أما المجموعة الثانية المتشكلة من 20 مرشحا للهجرة السرية فقد أقلعت -كما أضاف نفس المصدر- من أحد شواطئ منطقة القالة بولاية الطارف ليتم توقيفها على بعد 15 ميلا غرب شاطئ “كبروزة” بالقالة من طرف دورية مماثلة لحراس الشواطئ بعنابة وذلك في حدود السابعة من نهار اليوم.

وتتراوح أعمار المجموعة الثانية (10 من عنابة و 6  من قسنطينة و2 من الطارف و2 من تبسة ) ما بين 16 و 38 سنة، وإلى جانب حجز المركبتين سيتم تقديم المجموعتين الموقوفتين مساء اليوم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، يذكر أن المجموعة الإقليمية لحراس الشواطئ بعنابة أحبطت منذ بداية ماي الأخير ثماني محاولات للهجرة السرية باتجاه الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط ما أسفر عن توقيف مجموع 162 مرشحا للهجرة السرية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة