الجزائر:ضبط برنامج وطني لتأهيل المؤسسات الصغيرة

 

أعلن وزير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعة التقليدية السيد مصطفى بن بادة اليوم الاثنين بالشلف عن ضبط برنامج وطني يرمي إلى تأهيل المؤسسات الصغيرة التي تشغل أقل من 20 عاملا.

واعتبر السيد بن بادة في تدخله بمناسبة اقامة يوم إعلامي حول البرنامج الوطني لتأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن هذا البرنامج “بات ضروريا “خاصة وأن هذه المؤسسات الصغيرة لم تستفد من برنامج (ميدا 1 و 2) مع أنها تمثل نسبة 97 بالمائة من النسيج الصناعي الوطني.

و أشار الوزير إلى أن هذا البرنامج الوطني الذي سيمتد الى غاية 2017 سيشمل أكثر من ألف مؤسسة في السنة مذكرا في هذا الصدد  بإنجاز 536 عملية تتعلق بتشخيص المؤسسات الصغيرة بمختلف قطاعات النشاطات وحول الأهداف المرجوة من هذا البرنامج ذكر السيد بن بادة أنه يهدف إلى عصرنة مؤسسات القطاع لجعلها أكثر مردودية و تنافسية و تعزيز دورها في التنمية الاقتصادية الوطنية.

ويضم قطاع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة حسب ما ذكره الوزير 392 ألف وحدة على المستوى الوطني تشغل مليون و960 ألف عامل أي بأربعة أضعاف  عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تم إحصاؤها سنة 1999 . وتنشط هذه المؤسسات ضمن مجالات الصناعة و الخدمات و الفلاحة و الصيد البحري و البناء والأشغال العمومية.

وأثناء هذه الزيارة  تفقد السيد بن بادة عددا من المؤسسات التابعة لقطاعه و التي أنجزت في إطار الاستثمار الخاص مثل ”نورغاز” المتخصصة في تعبئة قارورات غاز البوتان و وحدة إنتاج الخزف الصحي و وحدة صناعة و تركيب التجهيزات الكهربائية و أخرى خاصة بالري.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة