الجزائر:ضرورة الاسراع في اتمام البرامج السكنية في اطار صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية

 

دعا وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي السيد الطيب لوح الى ضرورة الاسراع في انجاز ما تبقى من البرامج السكنية الخاصة بالصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية.

و أوضح الوزير اليوم الاثنين خلال زيارة عمل قادته الى ولاية تيسمسيلت أن هذه الصيغة السكنية التي يتكفل بها قطاع الضمان الاجتماعي لها “مكانة هامةضمن مختلف البرامج السكنية التي استطاعت حسبه تحقيق الأهداف المسطرة و الرامية الى القضاء على مشكل السكن.

و كان السيد لوح بالمناسبة حث القائمين على قطاع الخدمات الاجتماعية بولاية تيسمسيلت على الانطلاق في انجاز ما تبقى من برنامج 400 وحدة سكنية في هذا الاطار متوزعة على عدد من الدوائر لهذه الولاية و ذلك خلال اطلاعه على وتيرة مشروع انجاز 96 شقة تابعة لنفس الهيئة ببلدية تيسمسلت، و بعد تفقده لورشات عدد من المشاريع التابعة لقطاعه بشتى أنحاء الولاية مثل مشروع توسيع مقر الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتقاعد و منحه اشارة انطلاق مشروع انجاز مقر الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية أشرف الوزير على انطلاق عملية وضع بطاقة الشفاء حيز الخدمة، كما أشرف السيد لوح على حفل تسليم مفاتيح 34 محلا مهنيا لفائدة شباب من خريجي الجامعات الذين يتأهبون للانطلاق في انجاز مختلف المشاريع بالاضافة الى منح كراسي متحركة لعدد من المعوقين قبل تدشينه للمقر الجديد لمفتشية العمل لتيسمسيلت.

و الى جانب ذلك التقى الوزير بعدد من اطارات القطاع خلال معاينته لبعض المرافق الخاصة بقطاع الضمان الاجتماعي. و قد ألح على ضرورة العمل على التحسين المتواصل للخدمات خاصة في مجال الاستقبال و التوجيه، و في بلدية طريق عين البرج قام الوزير بزيارة مؤسسة صغيرة نموذجية تم انشاءها في اطار اعانة الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة