الجزائرفرنسا توقعان على برنامج لاعداد مدونة جزائرية للحرف و الشغل

الجزائرفرنسا توقعان على برنامج لاعداد مدونة جزائرية للحرف و الشغل

تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة التوقيع على برنامج تنفيذي جزائري فرنسي حول المساعدة بشأن مشروع اعداد المدونة الجزائرية للحرف و الشغل.
و قد وقع على هذا البرنامج التنفيذي كل من المديرة العامة للوكالة الوطنية للشغل عزيزة شيبان و المدير العام للوكالة الفرنسية للشغل كريستيان شاربي.
و يهدف البرنامج إلى تحديد شروط تقديم الطرف الفرنسي المساعدة للوكالة الوطنية للشغل في تسيير مشروع اعداد المدونة الجزائرية للحرف و ذلك خلال مدة ثلاث سنوات. 
و تندرج هذه المبادرة في اطار الاتفاقية الموقعة بين الطرفين في 22 ديسمبر 2006. و يتمثل تطبيق برنامج التعاون الجزائري-الفرنسي في منح الوكالة الوطنية للشغل حق استعمال الدليل التطبيقي للحرف و الشغل حسبما علم لدى الوكالة الوطنية للشغل كما يهدف هذا التعاون إلى تحويل كفاءة خبراء الوكالة الفرنسية للشغل. 
و في اطار هذا البرنامج التنفيذي يلتزم الطرف الفرنسي بضمان المساعدة التقنية للمشروع الجزائري الخاص باعداد مدونة و منهجية مطابقة الدليل التطبيقي للحرف.

و من جهتها تلتزم الوكالة الوطنية للشغل بتزويد البرنامج بالموارد و الوسائل الضرورية لتطبيق المشروع و تم التوضيح أنه من خلال هذا المشروع تعتزم الوكالة الوطنية للشغل التزود باداة متكيفة مع البيئة و الاحتياجات الجديدة لمستعمليها و باعداد مدونة جزائرية للحرف و الشغل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة