الجزائريون استهلكوا 14 ألف ميغاواط من الكهرباء زوال الاثنين!

الجزائريون استهلكوا 14 ألف ميغاواط من الكهرباء زوال الاثنين!

أعلنت شركة الكهرباء والغاز (سونلغاز)، اليوم الإثنين، عن تسجيل ارتفاع قياسي في إستهلاك الكهرباء قدّر بــ 13881 ألف ميغاواط وبزيادة قدرها 8.1 من المئة مقارنة بالعام الماضي.

أتى الرقم الجديد ليحطّم ذاك المسجّل زوال الخميس 13 جويلية الجاري، أين أعلنت “سونلغاز” آنذاك عن استهلاك 13561 ميغاواط من الكهرباء، بزيادة قدرت بـ800 ميغاواط مقارنة بالعام الماضي.

وسجل الاستهلاك الوطني للطاقة الكهربائية على الثالثة زوالا يوم الأحد رقما قياسيا جديدا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بواقع 13.881 ميغاواط.

وتتوقع “سونلغاز” ذروات جديدة للاستهلاك خلال هذا الصيف.

وفي هذا الصدد، جددت سونلغاز ندائها للمستهلكين بعقلنة استهلاكهم للطاقة الكهربائية، خصوصا بين الواحدة زوالا والرابعة عصرا، وكذلك بين الثامنة والحادية عشر ليلا. 

وسبق لـ “مروان شعبان” المدير العام لشركة الكهرباء والغاز (سونلغاز)، أن كشف عن زيادة نسبة استهلاك الكهرباء في الصيف الحالي بـ 10% كل سنة.

وأوضح المتحدث، أنّ هذه الزيادة يمكن لـ “سونلغاز” أن تضمن بها تغطية أكثر من 400 ألف زبون جديد، مؤكدا أنه حتى يتسنى تلبية الحاجيات في الفترة القادمة، يتعين استثمار مولّد جديد بطاقة 800 ميغاواط، وهو ما يكلّف حسبه قيمة تربو عن 800 مليون يورو.

 

 


التعليقات (1)

  • صالح

    استهلكو بلاش يخي حكومة تعرفو غير شعب استهلك يخي بدرهم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة