إعــــلانات

الجزائريون حاضرون بقوة ويترقبون الاستعراض العسكري

الجزائريون حاضرون بقوة ويترقبون الاستعراض العسكري

تشهد العاصمة، منذ الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، حضور جمع غفير ممن أرادوا حضور ومشاهدة الاستعراض العسكري. والذي يعتبر الأضخم من نوعه منذ 33 سنة.

ويترقب الجزائريون بكثير من الحماسة والشوق، لهذا اليوم، الخامس جويلية، لن يكون كسائر الأيام. بل سيخلده التاريخ كيوم زأر فيه الجيش، وتقمص فيه الشعب دور الحاضن لحماة الأرض والعرض.

وحسب الصور المتوفرة لدى النهار اون لاين، فإن الاستعداد يجري على قدم وساق في سابلات قرب المسجد الأعظم في العاصمة. كما تزينت الواجهة البحرية للعاصمة بالأعلام الوطنية والورود الخضراء والحمراء والبيضاء. حيث اكتست حلة جميلة احتفالا بالذكرى الـ60 للاستقلال تحت شعار “تاريخ مجيد وعهد جديد”.

كما تفيد المعطيات الأولية، بأن الحاضر الأكبر في استعراض اليوم، سيكون منظومة الدفاع الجوي “أس 400”. وهي المنظومة التي ما تزال توصف بكونها من أقوى وأنجع منظومات الدفاع الجوي في العالم، ولا ينافسها في مجالها سوى شقيقتها المتطورة “أس 500”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما للاتتألف منظومة “أس 400” وهي منظومة دفاع جوي متنقلة على عربات عسكرية، من ثلاث قطع، الأولى مخصصة للقيادة والتحكم، والثانية مخصصة للرادار، والثالثة وهي الأبرز بحكم كبر حجمها، فهي مخصصة للصواريخ.

وفي مجال أسلحة القوات البحرية، يترقب الجزائريون بشغب متابعة إطلالة من تحت الماء لغواصات “الثقب الأسود”.  التي باتت الجزائر تمتلك منها عدة قطع.

وفيما يتعلق بالقوات الصاروخية، أرض أرض، فإن الجزائريين يتمنون لو تخرج القيادة العسكرية إلى دائرة الضوء واحدة من أعاجيب الصناعة الروسية. ويتعلق الأمر بالمنظومة الصاروخية “اسكندر” التي يسميها حلف الناتو “ذو القرنين”، نسبة إلى احتوائها على صاروخين طويلي المدى وبقدرة تفجيرية هائلة.

الجزائريون يترقبون “الشمس الحارقة” و”الثقب الأسود” و”ذو القرنين”!

رابط دائم : https://nhar.tv/sOmUN
إعــــلانات
إعــــلانات