إعــــلانات

الجزائريون يهيمنون على طلبات فيزا فرنسا

الجزائريون يهيمنون على طلبات فيزا فرنسا

تكشف بيانات إحصائيات شنغن أنه بين عامي 2017 و2022، قدم المواطنون الصينيون 2.3 مليون طلب تأشيرة. وتم تقديم غالبية هذه الطلبات قبل تفشي المرض، لكن معدلات الطلبات تتعافى تدريجيًا في عام 2022.

مع تقديم أكثر من مليوني طلب تأشيرة، يحتل الجزائريون المركز الثاني في طلبات تأشيرة شنغن المقدمة. في القنصليات الفرنسية الموجودة في أربع مدن جزائرية: الجزائر العاصمة وعنابة وحيدرة ووهران.

وعلى الرغم من أن الجزائريين كانوا من كبار المتقدمين تاريخياً، إلا أن شعبيتهم ارتفعت بشكل خاص بعد الوباء. في حين كان الصينيون أكثر اهتماماً بشكل خاص بالتأشيرات الفرنسية في أوقات ما قبل الوباء.

وبمقارنة معدلات الطلبات لعام 2022 مع تلك الموجودة في عام 2019، من الواضح أن طلبات التأشيرة أقل بين جميع المتقدمين. 96.2 في المائة للمتقدمين الصينيين، و49.8 في المائة للجزائريين.

وبينما كان الصينيون هم الجنسية الرائدة في تقديم الطلبات في الأعوام 2017 و2018 و2019. انتزع الجزائريون هذا المركز في السنوات الثلاث التالية. في حين لوحظ أيضًا الاهتمام بالتأشيرات الفرنسية بين الأتراك والسعوديين واللبنانيين وساحل العاج والبريطانيين.

وباستثناء المواطنين الصينيين والجزائريين، كان أهم المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا لهذه الفترة. هم المغاربة والروس والهنود والتونسيين، في حين اختفى اهتمام المواطنين الفيتناميين بشكل شبه كامل.

وانخفضت معدلات الطلبات بنسبة 46.6% في أوقات ما بعد الوباء، مع انخفاض عدد الطلبات المقدمة من 76,727 إلى 40,936.

من ناحية أخرى، زاد اهتمام المواطنين الأتراك بالتأشيرات الفرنسية. حيث أصبحت هذه الجنسية الآن مدرجة في أفضل خمس جنسيات لتقديم التأشيرات. بينما كانت قبل جائحة كوفيد-19 في المراكز العشرة الأولى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/AGG9d
إعــــلانات
إعــــلانات