الجزائري بن زيمة يرفض تأدية النشيد الفرنسي ولوبان تطالب بطرده من منتخب ''الديكة''!
طالب حزب الجبهة الوطنية الفرنسية الذي تقوده ابنة المجرم ”جان ماري لوبان”، اتحادية بلادها بطرد اللاعب الجزائري الأصل، كريم بن زيمة، نهائيا من منتخب الديوك، بعدما أعلن صراحة أنه لم يردّد النشيد الوطني الفرنسي في حياته خلال مباريات منتخب الألوان الثلاثة ولن يجبره أي شخص على فعل ذلك، رغم اعترافه بحب المنتخب الفرنسي، حيث أكد بن زيمة في تصريح لإذاعة ”مونتي كارلو” أمس، أنه لم يردّد النشيد الفرنسي في حياته مثل الأسطورة الجزائري الأصل أيضا، زين الدين زيدان، وصرح قائلا: ”لم أردد النشيد الفرنسي في حياتي أبدا ولا أغني لامارسيياز….هذا لا يعني أني لا أحب المنتخب الفرنسي، فأنا أحبه كثيرا، وكما قلت سابقا اللعب لمنتخب فرنسا هو حلمي، لكن لا يمكن إجباري على ترديد النشيد، فزيدان مثلا لم يغني لامرسياز، كما أن هناك مناصرين لا ينشدونه أيضا”.تصريحات بن زيمة، أثارت جدلا واسعا في الشارع الرياضي الفرنسي، حيث انقسم الفرنسيون بين مساند له وبين من شتمه ووصفه بأبشع الأوصاف، وهناك من ذكر بأنه جزائري ونفى أنه فرنسي، ليعود بذلك الحديث عن انتماءات اللاعبين مزدوجي الجنسية في فرنسا. في وقت شنّت فيه ”لوبان” وحزب الجبهة الوطنية الفرنسية هجوما شرسا على بن زيمة، واصفة إياه بالمرتزق في بيان رسمي جاء في بعض ما فيه: ”الفرنسيون يريدون إبعاد بن زيمة المرتزق في كرة القدم، والذي يتقاضي 4841 يورو في الساعة، بعدما أظهر احتقارا غير معقول وغير مقبول للقميص الفرنسي الذي يعتبر فخرا لأي فرنسي…”.