الجزائر – السنغال غدا على الساعة العاشرة ليلا

الجزائر – السنغال غدا على الساعة العاشرة ليلا

الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة لكأسي إفريقيا والعالم 2010 …”الانتصار لتفادي الإعصار”

تتجه الأنظار، سهرة يوم غد، إلى ملعب مصطفى تشاكير بالبليدة حيث سيلتقي منتخبنا الوطني نظيره السنغالي في المباراة التي تدخل في إطار الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من التصفيات المزدوجة لكأسي إفريقيا والعالم 2010.
وسيدخل لاعبو التشكيلة الوطنية مباراة سهرة الغد تحت شعار “الفوز ولا شيء غيره” لأنهم يدركون جيدا أن أي تعثر من شأنه أن يعقد من المأمورية، ويجعل تأهل المنتخب على الدور الموالي شبه مستحيل، كما أن الخضر سيحرمون وللمرة الثالثة من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم في حال عجزهم عن الفوز والعودة بنتيجة إيجابية من غامبيا في الجولة الأخيرة من عمر التصفيات.
أبناء المدرب رابح سعدان يدركون جيدا حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، ما يجعلهم مطالبين بتوخي الحذر أمام خصم سيعمل ما بوسعه من أجل العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية، إضافة إلى أنهم يعلمون أنه لابد من تحقيق الفوز للبقاء في السباق نحو التأهل، وهو ما يجعلهم مجبرين على لعب ورقة الهجوم منذ البداية قصد مباغتة السنغاليين في وقت مبكر.
الأفضلية في هذه المباراة ستكون من جانب الخضر الذين سيجرونها في ملعبهم، وأمام أنصارهم الأوفياء وفي سهرة رمضانية يتوقع البعض أن تكون في المستوى خاصة إذا تمكّن رفقاء عنتر يحيى من القيام بما عليهم، كما أن نشوة الفوز عادت إلى لاعبي المنتخب بعد ذلك الذي حققوه في المباراة الودية التي لعبوها أمام منتخب الإمارات مؤخرا.
وستعرف مباراة الغد غياب كل من المهاجم رفيق جبور الذي اعتذر للناخب الوطني مؤخرا، ليضاف إلى القائد يزيد منصوري الذي لن يشارك بسبب العقوبة المسلطة عليه، فيما ينتظر أن يعود الثلاثي الذي لم يشارك في مواجهة غامبيا ونعني به فتحي غيلاس مهاجم سيلتا فيغو الإسباني الذي سيدعم الخط الأمامي للفريق، الظهير الأيسر نذير بلحاج وإبراهيم حمداني متوسط ميدان نادي غلاسكو رانجرز الذي ترك انطباعا حسنا في المرة الأخيرة التي لعب فيها مع المنتخب.

الجزائر تتقدم بـ14 مركزا في تصنيف الفيفا

من جهة أخرى، فقد أحرز منتخبنا الوطني تقدما ملحوظا في التصنيف الشهري الذي يصدر عن الفيفا، حيث احتلت المركز الـ76 بعد أن كان يحتل المركز الـ90 في تصنيف الشهر المنصرم، ويعود هذا للفوز الذي حققه الخضر في المباراة الودية التي جمعتهم بمنتخب الإمارات، والتي أظهروا فيها مستوى لائق، فيما احتل المنتخب السنغالي الذي سيواجه منتخبنا الوطني المركز الـ45 عالميا.

عنتر يحي: “الفوز لن يفلت منا”

بالنسبة لمدافع نادي بوخوم الألماني عنتر يحي، فإن الفوز ضروري غدا أمام المنتخب السنغالي

ـ كيف هي الأحوال ساعات قبل المواجهة ضد السنغال؟

= أعتقد بأن الأجواء ممتازة والظروف ملائمة لتقديم مباراة كبيرة نشرف بها الألوان الوطنية.

ـ لكن المنتخب السنغالي صعب المنال بالنظر للعناصر التي تشكل تعداده؟

= لا أريد التحدث عن الخصم، لأن مهمتنا الرئيسية تتمثل في تحقيق الفوز ولا شيء غير ذلك، لدينا مجموعة قوية عاقدة العزم على تخطي عقبة السنغاليين مهما كانت الظروف.

ـ تبدو متفائلا جدا؟

= عندما أدخل الى أرضية الميدان لا أفكر إلا في الفوز، خاصة وأن اللقاء سيجري بملعبنا وأمام أنصارنا.

ـ لكن أرضية الميدان قد تعيقكم

= حسب آخر المعلومات، فإن الأرضية تحسنت كثيرا وهو عامل يساعدنا كثيرا لتقديم أداء جيد، خاصة وأننا نتوفر على لاعبين يمتلكون فنيات جيدة ومهارات كبيرة.

ـ الضغط سيكون كبيرا عليكم سهرة الغد؟

صحيح أننا مجبرون على الفوز، لكن هذا لايعني بأننا سندخل اللقاء بخوف زائد، لقد استفدنا كثيرا من الدروس الماضية وإن شاء الله سيكون الفوز حليفنا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة