الجزائر :المنتخب الوطني يجري اللمسات الاخيرة قبل مواجهة المنتخب المصري

الجزائر :المنتخب الوطني يجري اللمسات الاخيرة قبل مواجهة المنتخب المصري

أجرى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم آخر اللمسات اليوم الاربعاء بمعسكره التدريبي بفرنسا تحسبا للقاء المنتخب المصري المقرر ليوم 7 جوان بالبليدة لحساب الجولة الثانية من الدور الثالث للتصفيات المشتركة لكاسي العالم وإفريقيا 2010. 

وقد إستفاد الطاقم الفني الوطني بقيادة المدرب رابح سعدان من خدمات كل العناصر التي تم إستدعاؤها للتربص بما فيها لاعب أولمبيك مارسيليا كريم زياني  أحد الاوراق الرابحة في التشكيلة الوطنية والذي كان آخر الملتحقين بالمعسكر.

وحسبما نقلته الصحافة المتخصصة على لسان السيد رابح سعدان فإن الطاقم الفني يركز عمله في آخر الحصص التدريبية على الجانب التكتيكي. 

من جهة اخرى, برر السيد رابح سعدان الانطلاقة الباهتة لهذا التربص بغياب عدد كبير من العناصر التي كانت منشغلة بلقاءات فرقها الاخيرة في مختلف البطولات.

وقال أن ” محطة فرنسا الاعدادية سجلت انطلاقتها الفعلية امس الثلاثاء بحضور الـ 22 لاعبا من مجموع الـ 25   علما ان  صايفي و غزال و جبور إلتحقوا بالمجموعة اليوم الاربعاء.

وبخوصوص مواجهة المنتخب المصري  حذر المدرب الوطني لاعبيه من الوقوع  “في فخ الاستفزازات  مؤكدا أن هذه المقابلة هي مقابلة محلية بشمال افريقيا و الرهان فيها يبقى كبيرا للغاية”.

وعن المنافس, كان المدرب الوطني قد عاين المقابلة الاخيرة التي فاز بها منتخب “الفراعنة” ضد المنتخب العماني ب(1-0) و التي اعتبر أن ” التغييرات الكبيرة التي عرفتها التشكيلة المصرية كانت من اجل تغليطنا لكن الخطة التي اعتمدها الفريق ستكون في الغالب نفسها التي ستعتمد بالبليدة”.

وسيعلن المدرب الوطني عن التشكيلة التي ستلعب ضد المنتخب المصري يوم 7 جوان المقبل  قبل يومين من موعد المقابلة من اجل الاحتفاظ بالذهنية الجيدة للاعبين.

وبهذا الخصوص اكد المدرب الوطني صرامته في اختيار مجموعة ال”18″ الذين سيخوضون مقابلة مصر. وأوضح قائلا ” انني أستعمل لغة صريحة ومباشرة  واذا ابدى بعض اللاعبين انانية بالتفكير في مصلحتهم الشخصية على حساب مصلحة الفريق  ويحاولون بذلك التأثير على استقرار المجموعة و بعدم احترام قرارتي  فما عليهم الا حمل حقائبهم والرحيل عن المجموعة”.

 وفي نهاية هذا التربص سيعود المنتخب الوطني الى الجزائر حيث سيبقى بالمركب العسكري بالبليدة وذلك قبل 48 ساعة من مواجهة مصر.

وسينتقل رفاق اللاعب كريم زياني يوم 11 جوان الى جنوب افريقيا من اجل تربص اعدادي ببريتوريا تحسبا لمواجهة نظيره الزامبي يوم 20 جوان بشيلابومباوي “.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة