الجزائر تتجه نحو الإستغناء عن استيراد اللحوم المجمدة

كشف، رشيد بن عيسى، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عن أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لصالح مربي المواشي قصد تطوير هذا الفرع سيسمح للجزائر مستقبلا بالاستغناء عن استيراد اللحم المجمد، ومن ثم اقتحام قائمة الدول المصدرة للمنتوج الحيواني. وأوضح الوزير في ذات السياق خلال جلسة علانية بمجلس الأمة خصصت لطرح الأسئلة الشفهية، أن التدابير التي استفاد منها مربو المواشي تتمثل أساسا في توفير الأعلاف خاصة الشعير بأسعار مدعمة وضمان صحة القطيع، علاوة على حماية المراعي من التصحر وتوفير نقاط الشرب للمواشي، حيث يعول على هذه التدابير -حسب المسؤول الأول عن القطاع- لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء على المدى المتوسط، والتحضير لدخول الجزائر في قائمة الدول المصدرة للحوم الأغنام في العالم.

وأفاد، بن عيسى، في هذا الصدد، أن رقم الأعمال الذي حققته شعبة تربية الدواجن بلغ خلال العام الفارط نحو 110 مليار دينار، مشيرا إلى أن كمية اللحوم البيضاء المعروضة في السوق خلال هذه الفترة قاربت 300 ألف طن.



الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=47194

التعليقات (1)

  • لخظر

    عمى اْمليح زادلو لهواء والريح الدجاج ب300 دج فما فوق اللحوم الحمراء لمن استطاع اليها سبيلا. والا كيف تفسر فى بعض الاحيان يتم طرح لحم الحمير فىالسوق .

أخبار الجزائر

حديث الشبكة