الجزائر تترأس منتدى البلدان المصدرة للغاز ابتداء من جانفي القادم

عين وزير الطاقة و المناجم السيد شكيب خليل اليوم الاربعاء بالدوحة من طرف نظرائه في منتدى البلدان المصدرة للغاز رئيسا لاجتماع وزراء هذه المنظمة ابتداء من جانفي 2010 .

و قد أكد المنتدى الذي يعقد دورته ال9 اجراء دورته العاشرة بوهران يوم 19 أفريل المقبل على هامش الندوة العالمية ال16 حول الغاز.

من جهة أخرى  صادقت البلدان الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز على ميزانية المنظمة الخاصة بسنة 2010 و المقدرة ب 6 ملايين دولار.  

في هذا الصدد  صرح مستشار الوزير السيد علي حاشد أن أعضاء المنتدى أكدوا على أهمية الدراسة التي قدمها خلال هذه الدورة السيد خليل حول الوضع الحالي للسوق الغازية. 

و حسب هذا المسؤول فان وزراء البلدان الأعضاء في المنتدى وصفوا هذه الدراسة ب “البناءة جدا” و “المهمة” مشددين على ضرورة الشروع في أشغال الدراسات و التحاليل حول الصناعة الغازية و افاقها.

و كان اعضاء المنتدى قد انتخبوا من قبل نائب الرئيس الاول للشركة الروسيةللمحروقات سترواترونسغاز السيد لونيد بوخانوفسكي أمينا عاما للمنتدى.

و يضم منتدى البلدان المصدرة للغاز الذي أسس سنة 2001 بطهران 15 بلدا و هي الجزائر و بوليفيا و بروناي و مصر و أندونيسيا و إيران وليبيا و ماليزيا و نيجيريا و غينيا الاستوائية و قطر و روسيا و ترينيداد و توباغو و الإمارات العربية المتحدة و فنزويلا إضافة إلى بلدين ملاحظين و هما النرويج وكزاخستان.



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة