الجزائر تتولى منصب نائب رئيس اللجنة القانونية للندوة العامة لليونيسكو

تم انتخاب الجزائر في منصب نائب رئيس اللجنة القانونية للمنظمة الاممية للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) التي افتتحت اشغالها امس الثلاثاء بمقر المنظمة بباريس. و باشرت اللجنة القانونية التي تتراسها ايطاليا ابتداءا من اليوم الاربعاء اشغالها لدراسة نقطتين مدرجتين في جدول الاعمال وهما بحث مشروع برنامج العمل والميزانية لسنة 2010-2011 والمصادقة عليه واقتراح تعديل مادة من القانون المتعلق بتوصيات الدول الاعضاء و المنظمات الدولية.

وتتمثل مهمة اللجنة القانونية في دراسة مشاريع تعديل العقد التاسيسي والنظام الداخلي للندوة العامة والنقاط المدرجة في جدول الاعمال التي ترد اليها الى جانب كافة المسائل القانونية التي تعرض عليها من طرف الندوة العامة او احد اجهزتها.

وستتواصال الدورة ال35 للندوة العامة للمنظمة الاممية الى غاية 23 اكتوبر المقبل . ويقود الوفد الجزائري السيد بوبكر بن بوزيد وزير التربية الوطنية بصفته رئيس اللجنة الوطنية التي تضم ممثلي مختلف قطاعات التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي و التكوين والتعليم المهنيين و الثقافة والاتصال.

ويشارك الوزير في نقاشات السياسات العامة و مختلف المنتديات المبرمجة خلال هذه الدورة ال35 التي ستتميز ايضا بتثيبت انتخاب المديرة العامة للمنظمة السيدة ايرينا بوكوفا من طرف البلدان الاعضاء ال193 في الندوة العامة


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة