الجزائر تجهز والفرنسيون يجنون الأرباح
بقلم
فاتح.ب
بعد حصولها على عقد بالإمتياز لتوزيع وتطهير المياه في العاصمة، يبدو أن الشركة الفرنسية ”سيال” ترغب في افتكاك عقد تطهير وتوزيع الماء بولاية البليدة هذه المرة، وحسب المعلومات التي توفرت لدى ”النهار” من مصادر موثوقة، فإن الفرنسيين يسعون للحصول على صفقة عاصمة الورود التي يقطنها حوالي مليون ساكن وبها أكثر من 100 ألف مشترك مع الجزائرية للمياه و17 مليار متر مكعب تتم فوترتها سنويا، فضلا عن شبكة توزيع جاهزة تقدر بـ700 كلم، ويرى الفرنسيون في المشروع أنه صفقة جد مربحة كيف لا وكل شيء جاهز لتحقيق توزيع المياه 24 على 24 وعلى سكان البليدة أن يجهزوا أنفسهم ابتداء من الأشهر المقبلة لارتفاع تسعيرة المياه حال تجسيد العقد، وهذا بعد أن يتم تطبيق نفس الرسوم التي فرضتها ”سيال” على العاصميين.
رابط دائم :
https://nhar.tv/2Gqpt