الجزائر تحتل المرتبة الأولى في معرض داكار الدولي ال18

  • احتلت الجزائر المرتبة الأولى في معرض داكار الدولي مباشرة قبل تونس و بوركينا فاسو عقب مداولات لجنة التحكيم التي أعلنت نتائجها اليوم السبت عشية اختتام هذه التظاهرة الاقتصادية. و أكد المنظمون أن الجزائر أحرزت هذه النتيجة بفضل “جودة المنتجات المعروضة و التنظيم الجيد الذي ميز الجناح الجزائري الذي حظي بأكبر مساحة عرض (400 م2)”.
    وأعرب المسؤول الأول عن الجناح الجزائري السيد محمد بكالم عن سعادته لهذا التتويج  مشيرا إلى أن “الجزائر التي لم تشارك في الطبعات السابقة 2004 و 2006 لهذه التظاهرة الاقتصادية الدولية أظهرت جدارتها خلال هذه الطبعة كما أنها -يضيف المتحدث- تنوي العودة إلى داكار في 2010 بغية تعزيز المكاسب المحققة”.
    وأضاف قائلا “سنظل متمسكين بالمشاركة في معارض داكار المقبلة التي تمثل فضاء ملائم بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الذين يبحثون عن أسواق إفريقية لإدخال منتجاتهم”. من جهته  أكد سفير الجزائر بداكار السيد عبد الحميد شبشوب أن “هذه المرتبة الأولى المحرزة عن جدارة تشرف المشاركة الجزائرية و تعكس حيوية المؤسسات الجزائرية
    العمومية و الخاصة التي أخذت تهتم بإفريقيا”. و أشار الدبلوماسي الجزائري إلى أن هذا الإنجاز يطبع “عودة بلدنا” إلى هذه التظاهرة التجارية التي تنظم كل سنتين بالعاصمة داكار التي تعد قيد التحول إلى “قطب اقتصادي و مالي هام في منطقة إفريقيا الغربية”.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة