الجزائر تحضيرات مكثفة لعقد ندوة أل أن جي 16

الجزائر تحضيرات مكثفة لعقد  ندوة أل أن جي 16

وقف وزير الطاقة والمناجم شكيب خليل اليوم السبت على جانب من العمليات التجريبية لمختلف المرافق والأجنحة والتجهيزات التابعة لمركز الاتفاقيات بوهران والذي بلغت نسبة تقدم أشغاله 98 بالمائة حسب الشروحات المقدمة من طرف القائمين على المشروع و حسب نفس الشروحات فان موعد تسليم مركز الاتفاقيات الجديد والذي سيحتضن أشغال الندوة الدولية السادسة عشر للغاز الطبيعي المميع من 18 إلى 21 أفريل 2010 سيكون خلال “الأيام القليلة المقبلة”.

وقد تفقد الوزير قاعة المعارض (10 ألاف متر مربع) التي تم الإنهاء من انجازها كلية في الوقت الذي باشرت الهيئة المنظمة في أعمال التحضير لتوزيع المساحات التي تم كراءها من قبل أزيد من 200 مجموعة طاقوية دولية لعرض نشاطاتها على هامش انعقاد هذه التظاهرة الدولية.

كما اطلع خليل على الأعمال التجريبية الصوتية والضوئية ومختلف التجهيزات بقاعة الندوات التي انتهي من انجازها وتأثيتها حيث تتسع لأزيد من 3 ألاف شخص وتضم كذلك مرافق لوسائل الاعلام والترجمة المتعددة والتظاهرات الثقافية.

وتم الشروع في تهيئة المحيط الخارجي لمركز الاتفاقيات الى جانب اتمام عمليات التأثيث والتزيين بفندق “الميريديان” (خمس نجوم) والذي سيكون جاهزا “قبل نهاية مارس الجاري” حسبما أبرزه المشرفون على تجسيد المشروع.

وكان خليل عاين النهائي الجديد لمطار السانية وهران والذي انتهت أشغال انجازه ويجري تهيئة فضاءاته الخارجية حيث سيوفر طاقة معالجة ثلاث رحلات جوية في نفس الوقت ويسمح بمرور 5 ألاف مسافر في الساعة كما يحتوي على سبع وحدات للتسجيل ومرافق للاستقبال وقاعات متعددة للركوب والوصول ومختلف الخدمات.

وسيشرف وزير الطاقة والمناجم في اطار زيارته التفقدية لولاية وهران تحضيرا لندوة “أل أن جي 16” على اجتماع تنسيقي بين لجنتي التحضير الوطنية والمحلية لهذه التظاهرة قبل تنشيطه لندوة صحفية.

ومن جهة أخرى سيشرف في ختام هذه الزيارة على مراسيم تشغيل شبكة توزيع غاز المدينة لفائدة سكان قرية “الشهايرية” التابعة لبلدية عين البية الى جانب معاينة مشروع انجاز محول للكهرباء (220/60 كيلوفولط) ببلدية مسرغين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة