الجزائر تخصص ميزانية لبناء مراكز لاستقبال الاطفال الفلسطينيين المعوقين في غزة

خصصت الجزائر ميزانية لبناء مراكز لاستقبال الاطفال المعوقين الفلسطينيين في قطاع غزة حسبما اعلن اليوم الاحد بالجزائر العاصمة وزير التضامن الوطني و الاسرة و الجالية الوطنية بالخارج السيد جمال ولد عباس دون ان يحدد مبلغ الميزانية.

و قال السيد ولد عباس في تصريح للصحافة على هامش لقائه باطفال فلسطينيين في زيارة الى الجزائر أن رئيس الجمهورية أصدر قرارا يقضي بتخصيص ميزانية لبناء مركزين للمعوقين بغزة في خان يونس للمعوقين حركيا و الصم البكم و المكفوفين و للمعوقين ذهنيا جراء الحرب مع اسرائيل.

و اشار الوزير الى ان الجزائر تنتظر البطاقة التقنية من السلطات الفلسطينية لتباشر فورا تمويل مراكز ستكون — كما اوضح — على نمط المراكز الموجودة في الجزائر و ان الجزائر سترسل اخصائيين نفسانيين الى غزة لتكوين اخصائيين في فلسطين كما انها ستستقبل فلسطينيين لتكوينهم في الجزائر.

و اضاف ان بناء مراكز اخرى ستبرمج مستقبلا كما ان الجزائر ستقوم بتكوين اخصائيين في علم النفس بالتعاون مع السلطات الفلسطينية والهلال الاحمر الفلسطيني و الهلال الاحمر الجزائري و المجتمع المدني الجزائري و الجمعيات الفلسطينية، و ذكر بهذه المناسبة ان الجزائر “معروف عنها لدى الجميع انها سباقة الى تقديم المساعدات المالية و المادية لفلسطين”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة