الجزائر ترتقي بمركز واحد وتحتل المرتبة ال30

الجزائر ترتقي بمركز واحد وتحتل المرتبة ال30

ارتقت الجزائر بمركز لتحتل الصف ال30 في الترتيب الشهري للإتحادية

 الدولية لكرة القدم (الفيفا) الذي نشرته اليوم الأربعاء بموقعها الرسمي على شبكة الانترنت على المستوى الإفريقي, تحتل الجزائر الصف الخامس مسبوقة بالمنتخب مصر صاحبة المركز ال12 عالميا و الكاميرون (19) و نيجيريا (21) و كوت ديفوار (27) وتقهقرت سلوفينيا المنافس الأول “للخضر” في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا بمرتبتين لتحتل المركز ال25 عالميا.

وحافظت انجلترا والولايات المتحدة المنافسين الآخرين في المجموعة الثالثة في مونديال 2010 على مركزيهما الثامن وال14 على التوالي.

أما فيما يتعلق بمنافسي الجزائر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، فإن ترتيبهم لم يطرأ عليه أي تغيير, باستثناء جمهورية إفريقيا الوسطى التي ارتقت بخمس مراتب (202 عالميا) ويحتل المغرب المركز ال70 عالميا و تنزانيا الصف ال108 عالميا. 

وفي صدارة الترتيب العالمي، احتلت البرازيل الصف الثاني متبوعة باسبانيا، بطلة أوروبا, اللتين ما تزالان منفردتين في المقدمة بفارق كبير عن الثلاثي الملاحق لهما والمؤلف من البرتغال وهولندا و ايطاليا.

وتحتل ألمانيا المركز السادس متبوعة بالأرجنتين ز انجلترا وفرنسا و كذا المنتخبين غير المشاركين في المونديال: كرواتيا وروسيا اللتين يحتمل ان تفقدا مراكز أكثر بعد المونديال.

وفيما يخص جنوب إفريقيا مستضيفة المونديال فقد حققت أحسن ارتقاء في لائحة هذا الشهر حيث كسبوا سبعة مراكز في الترتيب العالمي (83) الجدير بالذكر أنه سينشر الترتيب العالمي للفيفا للشهر القادم يوم 14 جويلية 2010.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة