الجزائر ترفض “صفقة القرن” و تجدد دعمها للشعب الفلسطيني

الجزائر ترفض “صفقة القرن” و تجدد دعمها للشعب الفلسطيني

أعلنت الجزائر رفضها لـ”صفقة القرن” التي أعلن عنها أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجددة دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية.

وأن حق الشعب الفلسطيني غير قابل للتصرف أو السقوط بالتقادم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وسيدة عاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت  الجزائر أنه لا سبيل للحل من دون إشراك الفلسطينيين، ناهيك إذا كان هذا الحل موجها ضدهم بعد الإعلان عن ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

وأعربت  الجزائر عن تمسكها بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمة العربية ببيروت والمبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة ، كل الأراضي العربية،  مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لاسيما القرارين رقم 242 و 338.

ودعت  الجزائر إلى التحلي بروح المسؤولية وإلى ضرورة رص الصف الفلسطيني وتوحيد كلمته، و إلى أهمية تنسيق العمل العربي والدولي المشترك من أجل تجاوز الانسداد القائم.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=765313

التعليقات (1)

  • يوبا الاول

    لكن كل اعضاء الجامعة العربية ومنهم السعودية الوهابية السلفية بلاد الحرمين والامارات العربية والبحرين وكل دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والاردن والمغرب الشقيق حضروا الصفقة ورحبوا وفرحوا ووافقوا وتعاونوا للاسف الشديد .
    لقد اصبحت الجزائر تغرد دائما خارج السرب وتحارب علي جميع الجبهات تحارب الارهاب المسلط عليها من طرف الخونة وعملاء الصهاينة ملوك الخليج وامريكا وتحارب المواقف العربية المتخاذلة والخيانة العربية المستمرة
    ان لله وان اليه راجعون
    اعظم الله اجر العرب في فلسطين المسكينة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة