الجزائر ترقية 12 عميد شرطة إلى رتبة عميد أول من بينهم امرأتين

تم اليوم الاربعاء ترقية 12 عميد شرطة من بينهم امرأتين الى رتبة عميد أول بمناسبة تخرج دفعات بمقر مديرية الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز (الجزائر العاصمة) وذلك تزامنا والعيد ال47 للشرطة.

حضر مراسم تخرج هذه الدفعات التي أطلق عليها اسم شهيد الواجب الوطني المرحوم توات محمد طه حسين الذي اغتيل بتاريخ 2 ماي 2009  بمدينة زموري  الوزير المنتدب المكلف بالجماعات المحلية السيد دحو ولد قابلية بحضور عدد من أعضاء الحكومة و شخصيات سياسية وأخرى ممثلة للمجتمع المدني.

و بعد وضع إكليل من الزهور ترحما على شهداء الواجب الوطني تم استعراض هذه الدفعات المتكونة من أعوان الأمن العمومي و ضباط و محافظي و عمداء شرطة و البالغ عددهم 4660 شرطي.

و بعد تقليد الرتب للعمداء الأوائل الجدد و تبادل العلم الوطني بين الدفعات الجديدة و المتخرجة تابع الحضور استعراضات رياضية وتكتيكية خاصة بتقنيات حفظ النظام والحماية والتدخل السريع.

وعقب هذا أدى أعضاء من الدفعات المتخرجة استعراضات في الرياضات القتالية بمختلف أنواعها مثل الكاراتي دو و الدفاع الذاتي و الفيتفودام  تبعتها مناوارات تكتيكية أدتها فرقة لحفظ النظام إضافة إلى عرض لمختلف تقنيات حماية  الشخصيات بمساعدة خبراء في مجال المتفجرات.

كما تم بالمناسبة استعراض لمختلف الاليات المستعملة من طرف الامن الوطني في مختلف مجالات التدخل.

ولد المرحوم توات الذي سمي عليه حفل التخرج هذا يوم 5 ماي 1974 بالاخضرية وقد انخرط في صفوف الامن الوطني سنة 1996 بعد تخرجه من معهد العلوم القانونية والادارية ، عين المرحوم بتاريخ 22 جانفي 2009 قائدا للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بزموري قبل ان تغتاله ايادي الغدر بنفس المدينة اثناء تاديته لمهنته.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة