الجزائر تستورد 3 آلاف طن من لحوم الأبقار الفرنسية   

الجزائر تستورد 3 آلاف طن من لحوم الأبقار الفرنسية   

سيتم توفير كميات كبيرة منها في السوق قبل شهر رمضان

 مسجد باريس سيراقب عملية الذبح إلى غاية تصديرها إلى الجزائر

كشف، أمس، عضو لجنة التجارة الخارجية الفرنسية، إيمانوال بيرنار، أن كمية اللحوم التي ستستورد إلى الجزائر تقدرة بـ3 آلاف طن.

وقال إيمانوال بيرنار، خلال ندوة صحافية عقدت أمس، إن لحم البقر الفرنسي الذي سيصدّر إلى الجزائر مراقب من قبل مصالح مسجد باريس، مشيرا إلى أن الجالية المسلمة متواجدة بكثرة في فرنسا، وأضاف أن اللحوم الفرنسية خاضعة لرقابة المسجد في كل مراحل الذبح والسلخ، وفقا لما تنص عليه أحكام الشريعة الإسلامية، إلى غاية وقت شحن اللحوم نحو الجزائر.

وفي السياق ذاته، قال ذات المتحدث إن هناك اتفاقا تم إبرامه بين البلدين، حيث أصرت الجزائر على أن الأبقار المذبوحة يجب أن تكون تحت رقابة مسجد باريس، موضحا أن العاملين مسلمون وكل التجهيزات اللازمة متوفرة، وأضاف أن التزود على المدى القصير والمتمثل في شهر رمضان سيصادف وجود كميات من الأبقار التي ستكون جاهزة للذبح.

وتقدر الكميات التي سيعمل الاتحاد الأوروبي على توفيرها للجزائر بـ15 ألف طن، حيث يصدر حاليا حوالي 11 ألف طن، من بينها 3 آلاف طن مصدرة من فرنسا. وأكد المتدخلون أن اللحوم الفرنسية لن تغرق الأسواق الجزائرية بآلاف الأطنان، ولكن الهدف هو تقديم لحوم طازجة خاضعة للمعايير، مشيرين إلى أن اللحوم المقدمة ستكون في متناول الجزائريين ممن تتوفر لديهم الموارد المالية كما هو الحال في فرنسا، والذين يودون اقتناء منتجات ذات جودة.

وعلى الصّعيد ذاته، أشار المتدخلون إلى أن الأسعار ستكون تنافسية مقارنة بالأسواق الأخرى، كما أن قاعدة عمل المتبعة تخضع لشروط صحية دقيقة جدا.

يذكر أن أوروبا تحتل المركز الثالث عالميا من حيث إنتاج لحوم الأبقار بـ7,8 مليون طن، حسب إحصائيات سنة 2016، وتنتج فرنسا لوحدها 20 من المئة من إجمالي الإنتاج الأوروبي، لتكون بذلك على رأس المنتجين في القارة العجوز.

التعليقات (5)

  • شكون يبلعطني

    الجزائر بأرضها وخيراتها وطبيعتها تعجز عن تربية البقر والغنم وفرنسا في بقعة باردة محدودة تنجح!!!
    فرنسا بلحومها المعدلة جينيا والعابث في مضمونها بأمراض مخفية وفيروسات أسبق من لحوم السودان المصنفة الأولى عالميا من حيث الإنتاج…
    الامر واضح، الولاء لفرنسا والخوف من إخراج أي صور وفيديوهات من الأرشيف الثوري المليء بالاكاذيب

  • kader

    لماذا لا تشتروا من السودان 100% حلال و بأقل سعر.

  • عبدالمجيد علي

    عندي صديقي سوداني يعمل في تصدير الخراف السودانية قالي انهم لا يستعملون الاعلاف اطلاقا وانا شخصيا عرضني على اكلة بلحم الغنمي والله من احسن انواع اللحم اللي اكلته طبيعي مئة بالمئة
    مستحيل تكون اللحوم الفرنسية ارخس واجود من السودانية الطبيعية

  • r31

    إلى متى هذه التبعية إلى متى نمسحو سباط لفرنسا ،الجزائر بلاد العجائب سبحان الله شعب منى الله عليه بالإسلام كان من أقوى الشعوب ولما إبتغى العزة في غير دين الإسلام أصابنا الذل والهوان فسلط علينا كافر قتل ونهب وأبدل هويتنا ، والعجب أننا نندد بفرنسا ولاكن الواقع غير ذالك ،نتكلم بالفرنسية ونكتب بالفرنسية ونتفاخر بها حتى أنه لايوجد شخص يتكلم باللغة العربية فهو شبه معدوم

  • r31

    وهذا نلاحظه على مستوى الإعلام حتى المنظومة التعليمية هي نسخة عن منظومة الفرنسية وكذالك نتسابق من أجل لباس فرنسي ونأكل كل ما يأتي من فرنسا حتى لحم الخنزير يدخل إلى الجزائر من فرنسا ويتستر عليه وهذا موجود في الجريدة الرسمية وتسمع في الإعلام الهابط الجزائري من مسؤولين يقولون نحن نجرم الإستعمار !! ياخي حالة لماذا لانستورد اللحوم من السودان أوليست رائدة في تربية الأبقار أم أولاد فرنسا هم يرجع لهم الأمر ياوشيعة الإستقلال حسبنا الله ونعم الوكيل

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة