الجزائر تشتبه في إصابتين بداء أنفلونزا الخنازير

أكد وزير الصحة و السكان وإصلاح  المستشفيات السيد سعيد بركات اليوم السبت أن الجزائر تتمتع حاليا “بمستوى عال من اليقظة لمواجهة هذا الوباء مشيرا الى إلاجراءات  المتخذة بمطار هواري بومدين الدولي قياسا بمطارات العالم الأخرى، كما طمأن الوزير ب”عدم وجود أي حالة من هذا المرض بالجزائر” مضيفا انه تم الاشتباه في حالتين بصفة احتياطية” وقد عادتا الى منزليهما بعد التأكد من عدم إصابتهما مضيفا أن الجزائر تملك الإمكانيات المادية والبشرية لمواجهة داء أنفلونزا الخنازير في حالة ظهوره.

 وأوضح السيد بركات في تصريح للصحافة على هامش الجلسة العلنية للمجلس الشعبي الوطني المخصصة لمناقشة مخطط عمل الحكومة ان الجزائر” أعدت  برنامجا  يتضمن  تهيئة 53 مستشفى إلى جانب تحضير كل الاختصاصيين لمواجهة داء أنفلونزا الخنازير في حالة ظهوره”  ناهيك عن “توفرالدواء الخاص بهذا الوباء “. 

وأشار السيد بركات إلى أن الجزائر “تحتاج في حالة ظهور المرض إلى نحو  9 ملايير دينار جزائري” لمواجهة هذا الوباء، ومن جهة أخرى أكد الوزير انه سيتم بمناسبة المخطط الخماسي المقبل انجاز نحو 689 مؤسسة بين استشفائية ومخبرية ، و بشأن الحوار مع نقابات القطاع  جدد السيد بركات استعداده للحوار معها. مستثنيا في هذا الشأن النقابات التي هي في حالة إضراب

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة