الجزائر :تعليق 42 ألف إستفادة من المنحة الجزافية للتضامن التي خصص لها 25 مليون دج

أكد المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية السيد جمال الدين بوسنان ان المسنين بدون مدخول والمستفيدين من المنحة الجزافية للتضامن و الذين استفادوا من الزيادة في منحهم منذ مارس الفارط سيتقاضون المؤخرات الخاصة بسنة 2008 ابتداء من 1 جوان المقبل و أضاف ذات المتحدث أن  هذه المؤخرات تدفع في عدة اقساط و تخص الاشخاص البالغين 60 سنة او اكثر في جانفي 2008.

و سيتم دفع المؤخرات المتعلقة بالزيادة في المنحة فيما يخص الفصل الاول ل2008 ابتداءا من 1 جوان اما مؤخرات الفصل الثاني من نفس السنة فسيتم دفعها ابتداءا من 1 جويلية المقبل.

و سيتم دفع المؤخرات المتلعقة بالزيادة للفصل الثالث في شهر اوت بينما تدفع مؤخرات الفصل الرابع في سبتمبر المقبل، و فيما يخص زيادة شهر جانفي 2009 و التي تخص مجموع المستفيدين من المنحة  سيتم دفع مؤخراتها  ابتداء من 1 جوان المقبل.

و في الاجمال  تقاضى 708.000 شخص معوز و بدون دخل مستفيد من هذه المنحة زيادة في منحتهم ارتفعت من 1000 الى 3000 دج منذ مارس الفارط كما تستفيد الفئات التي تتقاضى هذه المنحة ايضا من تغطية اجتماعية ، مشيرا إلى ان الغلاف المالي الاجمالي المخصص لهذه العملية يقدر بحوالي 25 مليار دج في سنة 2009.

وأوضح بوسنان أن عملية تطهير بطاقية المستفيدين من المنحة الجزافية للتضامن قد سمحت ب “تعليق استفادة حوالي 42.000 شخص بشكل مؤقت و أكد أن الأمر  يتعلق بحالات كانت فيها الملفات غير كاملة  مضيفا أنه سيعاد إدراج الأشخاص الذين ستستكمل ملفاتهم قبل اختتام عملية التطهير في جوان المقبل مضيفا أن في اطار عملية المراقبة التي ستتواصل بشكل دوري قام بعض  المعنيين باستكمال الوثائق الناقصة في ملفاتهم فيما تم شطب آخرين لعدم استيفائهم للشروط المطلوبة.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة