الجزائر تمثل افريقيا بكوبنهاغن في اجتماع البلدان المتقدمة

الجزائر تمثل افريقيا بكوبنهاغن في اجتماع البلدان المتقدمة

تشارك الجزائر التي ترأس مجموعة افريقيا

في المفاوضات حول المناخ اليوم الأحد في اجتماع يشارك فيه حوال 50 بلدا متطوا وصناعيا.

و أوضح وزير تهيئة الإقليم و البيئة و السياحة السيد شريف رحماني قبيل بداية هذا الاجتماع الذي يعقد بوزارة الشؤون الخارجية الدانماركية بالعاصمة  (7-18 ديسمبر) ان افريقيا ستدافع عن موقفها و ستعمل على اسماع صوتها خلال هذا الاجتماع.

و كانت مجموعة افريقيا قد اجتمعت امس من أجل تنسيق موقفها و اقتراحاتها التي سترفع لهذا الاجتماع الذي تشرف عليه رئيسة ندوة كوبنهاغن حول المناخ وزيرة المناخ الدانماركية السيدة كوني هاديغارد.

و ستعرض رئيسة ندوة كوبنهاغن حول المناخ أرضية سيتم مناقشتها بالتفصيل خلال هذا اللقاء مع العلم أن ندوة كوبنهاغن ستتوقف اليوم الأحد لتستأنف يوم غد.

و تم دعم موقف افريقيا بالجزائر كما تم تعزيزه بكوبنهاغن كما أوضح السيد رحماني امس السبت بالعاصمة الدانماركية.

و ذكر الوزير خلال اجتماع مجموعة المفاوضين الأفارقة بالندوة ال15 حول التغيرات المناخية بكوبنهاغن التي تعقد تحت اشراف الامم المتحدة أنه “تم تعزيز موقف افريقيا في نوفمبر 2008 بالجزائر بمناسبة اجتماع وزراء البيئة ثم بنايروبي ثم بأديس ابابا (قمة الاتحاد الإفريقي) و هو يعزز أكثر اليوم بكوبنهاغ”.

و أضاف في نفس السياق “كانت لنا منذ اسبوع اجتماعات و محادثات مع رؤساء الوفود و مع وزراء البيئة سيما مع وزراء الصين و الهند و كذا مع هيئات مالية ودولية من أجل تعزيز موقف افريقيا”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة